| تعفن الأسنان.. مرض نادر يحول فم مراهقة إلى طفلة رضيعة (فيديو)

لم تتخيل الفتاة البالغة من العمر 24 عامًا، يوما ما أن ابتسامتها بأسنانها ناصعة البياض، ستتحول مع مرور الوقت إلى إحراج بمجرد فتح فمها، بعد إصابتها بمرض نادر يجعل أسنانها تتساقط كالأطفال.

مرض نادر يحول فم مراهقة إلى طفلة رضيعة

قالت بروك جونسون، إن ابتسامتها طالما تلقت دائمًا الثناء عليها، لكن في سن السادسة عشرة، بدأت في فقدان مينا أسنانها، حيث أصيبت بحالة نادرة، وبحلول الثانية والعشرين من عمرها، كانت جميع أسنانها تتعفن تمامًا وتتساقط، وفقا لما ذكرته صحيفة «ميرور» البريطانية.

وفي مقطع فيديو، تداولته بروك على موقع الفيديوهات الشهير «تيك توك»، قالت: «عندما بدأت أسناني تتساقط، بدأت أشعر بقلة ثقة، وكأني فقدت جزءًا من نفسي».

وعرضت الفتاة بعض الصور لها قبل إصابتها بمرض تعفن الأسنان، قائلة: «أردت فقط أن أعطيكم نظرة سريعة على شكل ابتسامتي، لأنه كان لدي ابتسامة  رائعة كما ترون».

«من الصعب جدًا ألا أرى أسناني، لكن ابتسامتي كانت أروع شئ لدي ليس شعري أو عيني، بل كانت دائمًا ابتسامتي»، بحسب «بروك»: «فقدت ثقتي بالتأكيد، لكنني سأستعيد كل ذلك قريبًا».

وتعيش الفتاة المراهقة بمفردها، حيث تعمل نادلة بدوام جزئي في ولاية كارولينا الشمالية بالولايات المتحدة، حيث تحتاج إلى إزالة جميع أسنانها وبعد ذلك ستحتاج إلى طقم أسنان.

وأنشأت صديقتها صفحة لجمع الأموال من أجل معالجة «بروك»، لأنها لا تستطيع أن تدفع لطبيب الأسنان بمفردها، وبعد أن وصلت إلى 6800 دولار من التبرعات، أخذتها إلى طبيب الأسنان، حتى يتم إجراء جميع عمليات خلع الأسنان، وتركيب طاقم جديد بعد أسبوعين.