| تغريدة تساعد في توظيف طالب جامعي: بيدرس وبيشتغل في مطعم وبيخدم الحجاج

يستيقظ في الصباح للعمل كمرشد حجاج خلال موسم الحج، فهي مهنة يحبها ابتغاء وجه الله وتعالى رغم أنها موسمية، وقد تكون في بعض الأحيان دون مقابل، إلا أنها بالنسبة له أمر مستحب، حيث يدرس محمد السراج في الجامعة صباحا في الأيام العادية وفي المساء يعمل في أحد المطاعم الشهيرة للإنفاق على نفسه، فالعمل والجهد المستمر هما وسيلتا كفاحه ضد مصاعب الدنيا.

محمد السراج شاب في العشرينيات من العمر يكافح من أجل بناء مستقبله، إذ يدرس قانون في جامعة الملك عبد العزيز بالسعودية وفي المساء يعمل في أحد مطاعم الوجبات السريعة ومرشد أيضا في موسم الحجاج، ورغم المشقة والإرهاق التي يعاني منهما دائما إلا أن ابتسامته البشوش لا تفارق وجهه دوما.

الصدفة كان لها دور في قلب حياة الطالب العشريني رأسا على عقب، حيث كتب المستشار المالي السعودي، حسام بن عبدالرحمن الصالح عبر حسابه الرسمي على تويتر تغريدة وصف فيها الطالب المكافح وعبر عن مدى فخره به قائلا: «أحد الأشياء التي تفرحك هو مشاهدة الشباب السعودي المكافح لبناء المستقبل، محمد السراج طالب قانون في جامعة الملك عبدالعزيز، ويعمل ليلاً في ماكدونالدز ومرشد حجاج في موسم الحج»، وكان للتغريدة صدى واسع وحصدت إعجاب العديد من رواد تويتر.

يروي «حسام» أنه التقى «محمد» أثناء تأديته  لمناسك الحج وأعجب بمثابرته وكفاحه وابتسامته الودود رغم المشقة، «رغم ساعات العمل الطويلة إلا أن الابتسامة لا تفارقه».

وكأنما أراد القدر أن يفرح الشاب العشريني، إذ تفاعل مع التغريدة، جاسر الجاسر رئيس لجنة المحامين في منطقة مكة المكرمة، حيث رد قائلاً: «أحتاج وسيلة تواصل بهذا النجم؛ فهو يستحق الوظيفة في شركتي؛ لأن البدايات دليل على النهايات، وطالما أنه ناجح ومكافح في صغره فسوف يكون كذلك في كبره».