| تغييرات ثورية في تجربة المستخدم.. مزايا الذكاء الاصطناعي في iOS 18.2

شركة آبل كشفت عن إطلاق تحديثات جديدة للمستخدمين مدعومة بالذكاء الاصطناعي، تشمل تحديثات iOS 18.2 وiPadOS 18.2 وmacOS Sequoia 15.2 لهواتف آيفون وأجهزة آيباد وحواسيب ماك، ومن المفترض أن تقدم آبل مزايا مرتبطة بالذكاء الاصطناعي من خلال Apple Intelligence، إلى جانب إدماج ChatGPT وغيرها من المزايا مثل توليد الصور، وفق ما أعلنه موقع «9to5mac» التكنولوجي.

مزايا يقدمها تحديثات iOS 18.2 

الموقع التكنولوجي أشار إلى العديد من المزايا التي يقدمها التحديث الجديد، ومنها ميزة توليد الوجوه التعبيرية Genmoji التي تتيح للمستخدمين إنشاء وجوه ورموز تعبيرية من خلال لوحة المفاتيح، والتي يمكن استخدامها من خلال الضغط على زر Genmoji في لوحة المفاتيح، حيث يمكن من خلالها إدخال الوصف المُراد لإنشاء الرمز التعبيري.

ميزة Image Playground وImage Wand 

شركة آبل من المقرر أن تضيف ميزة Image Playground في تحديثاتها الجديدة، التي يمكن الوصول إليها من تطبيق الرسائل، حيث يمكن من خلالها إنشاء الصور بناء على الوصف النصي لها، كما يمكن من خلالها إنشاء الرسوم التوضيحية والمتحركة وتحويلها لصور واقعية لأشخاص، ولا تقف المزايا عند هذا الحد، بل توجد ميزة Image Wand والتي يمكن من خلالها تحويل الرسوم لأعمال فنية.

دمج روبوت ChatGPT في مساعدها الذكي Siri

الموقع أوضح أنّ الشركة ستدمج روبوت ChatGPT في مساعدها الذكي Siri، حيث يمكن للمستخدم طلب إنشاء خطة سفر أو برنامج تدريبي من سيري، والذي سيقترح استخدام ChatGPT لتنفيذ بعض المهام.

الأجهزة التي سيدعمها تحديث iOS 18.1

تحديث iOS 18.1 هو الأخير من شركة أبل، ويتوافر لبعض الأجهزة فقط، وفق ما ذكره موقع «9to5mac»، وهي كما يلي.

– عائلة «iPhone 16».

– عائلة «iPhone 15».

– عائلة «iPhone 14».

– عائلة «iPhone 13».

– عائلة «iPhone 12».

– عائلة «iPhone 11».

– هواتف آيفون إكس أس، وآيفون إكس إس ماكس، وإكس آر، وأخيرا هاتف أيفون «SE».