| «تغيير التكوين».. سر انقطاع «إنستجرام» و«فيس بوك» في الأيام الماضية

أعلنت شركة «ميتا» العالمية سبب انقطاع تطبيقي «إنستجرام» و«فيس بوك»، خلال الأيام الماضية، إذ يعود الأمر إلى تغيير التكوين «Configuration change».

وتمكنت الشركة من إصلاح المشكلة التي تسببت في حدوث عطل في «إنستجرام» و«فيس بوك» لدى بعض المستخدمين، وفقا لما ذكره موقع «The Verge».

تفاصيل العطل الذي ضرب تطبيقات ميتا

وواجه المستخدمون أخطاء عند محاولة تنزيل تطبيقي «إنستجرام» و«فيس بوك» على متصفحات سطح المكتب أو الهاتف على غرار «الصفحة غير متوفرة»، ولكن كان هناك بعض المستخدمين الذين لم يتأثروا وتمكنوا من استخدام جميع خدمات ميتا.

وتقدم آلاف المستخدمين من أنحاء كثيرة من العالم، ببلاغات تفيد بوجود مشكلات مع التطبيق، عبر موقع «Downdetector»، كما انتقل العديد من المستخدمين إلى منصة المدونات الصغيرة «تويتر» للإبلاغ عن المشكلة، إذ غرد أحد النشطاء على موقع التواصل: «إنستجرام يتجمد مع متصفح جوجل كروم، ولا يمكنني رؤية القصص أو فتح صفحات المستخدمين الأخرى، يستمر في التحميل فقط».

عطل يضرب واتساب

وجدير بالذكر أن تطبيق المراسلة الفورية «واتساب»، تعرض في الأيام الماضية إلى عطل تقني بمختلف دول العالم، تمثل في صعوبة تبادل الرسائل النصية والصور ومقاطع الفيديو، وعدم تمكّنهم من وضع الحالات على التطبيق «ستوريز»، فضلًا عن وصول الرسائل إلى الطرف الآخر بعلامة واحدة، ما يعني تعطل أيضًا في خاصية الـSeen على التطبيق.

كما توجد مشكلة في خدمة WhatsApp Web التي تسمح للمستخدمين باستخدام التطبيق على أجهزة الـ«لاب توب» والكمبيوتر، إذ ظهر للبعض رسالة تفيد بصعوبة الاتصال على الرغم من نجاح الاتصال بالإنترنت.