| تفاصيل إعدام «سفاح تشارلستون».. قتل 9 أشخاص «سود» في كنيسة أمريكية

أقرت محكمة استئناف أمريكية، أمس الأربعاء، حكم الإدانة والإعدام الصادر بحق ديلان روف، وهو رجل يؤمن بتفوق العرق الأبيض، وقتل 9 أشخاص سود في كنيسة بولاية ساوث كارولاينا عام 2015، بحسب ما جاء في وثائق المحكمة.

وكانت محكمة الاستئناف في الدائرة الرابعة الأمريكية، المكونة من 3 قضاة، أصدرت حكمًا ضد ديلان روف، الذي أطلق عليه «سفاح تشارلستون»، وجادل بأنه غير مؤهل للمحاكمة وتمثيل نفسه، وأن المحكمة الجزئية الأمريكية التي أدين فيها أساءت استخدام تقديرها.

وكتب القضاة في رأيهم عن القضية: «لا يوجد تحليل دقيق للقوانين والسوابق يمكن أن يسلط الضوء على الرعب الكامل لما فعله روف»، مضيفين: «جرائمه تؤهله لأقسى عقوبة يمكن أن يفرضها مجتمع عادل»، بحسب ما ذكرت وكالة «رويترز».

 يذكر أنه في ديسمبر عام 2016، وجدت هيئة محلفين أن «روف» مذنب في 33 تهمة فيدرالية بإطلاق النار الجماعي في كنيسة إيمانويل الأفريقية الميثودية الأسقفية التاريخية في تشارلستون، يونيو عام 2015، وحكمت عليه هيئة المحلفين نفسها بالإعدام في يناير 2017، وفقًا لـ«سكاي نيوز».

وقضت محكمة أمريكية في ولاية كاليفورنيا، العام الماضي، بسجن القاتل المتسلسل الشهير، المعروف بـ«قاتل الولاية الذهبية»، ويدعى جوزيف جيمس دي أنجيلو، مدى الحياة، بدون الإفراج المشروط.

وذكرت شبكة «أيه بي سي نيوز» الإخبارية الأمريكية، أن دي أنجيلو حضر أمام قضاة المحكمة جالسًا على كرسي متحرك، مرتديًا قناع وجه، كما حضر الجلسة بعض الضحايا وأفراد أسرهم.