| تفاصيل إنقاذ مجدي يعقوب لحياة الطفلة «زينب».. «تدخل مباشر وعملية مجانية»

جدول المحتويات

لم تجد والدة «زينب» صاحبة الـ14 عامًا ابنة محافظة المنصورة، أمامها ملاذا أو ملجأ إلا اللجوء للسوشيال ميديا لإنقاذ حياة ابنتها، واستعانت بإحدى الصفحات المختصة لعلاج الحالات والصعبة، لتتدخل العناية الإلهية في إنقاذها ويصل صوتها إلى مجدي يعقوب، الذي قرر على الفور التدخل وإجراء عملية لها بشكل مجاني تمامًا.

روى سالم حسين صاحب مبادرة «the power of social media» أن «زينب» لديها عيب خلقي في الشريان التاجي، واستمرت على هذا الحال حتى عمر الـ3 سنوات، إذ كانت تعاني من ضيق التنفس، وتحتاج إلى بعض الصمامات إلا أنها كانت غير متاحة داخل مصر، لذا وجب التدخل الطبي بشكل سريع لإنقاذ حالتها قبل تدهورها.

مساعدة إلهية

تدخلت العناية الإلهية بشكل كبير في حالة «زينب» التي تحتاج إلى إجراء عملية لتغيير الشريان الرئوي الحيوي وتركيب صمام، وبعدما تواصلت الأم بالصفحة لعرض حالة ابنتها، تم الاهتمام بها بشكل كبير من خلال عرض الحالة على السوشيال ميديا «قدرنا إننا نوصل لبعض أعضاء مؤسسة مجدي يعقوب، ليقرر إجراء العملية بشكل مجاني تمامًا داخل المركز الخاص به لعلاج في أسوان».

وبعد هذا الأمر تم فتح حساب خاص بها لتلقي التبرعات عليه، وكان المفترض أن يتم عرضها على لجنة للفحص الطبي، إلا أنه حدث تدخل مباشر من مجدي يعقوب ليتكفل بالحالة كاملة لأنها تتطلب إجراء عملية بشكل سريع.

حالة زينب

طمأن الأطباء أهالي «زينب» على استقرار حالتها بشكل كبير، إلا أنها تحتاج إلى  إجراء بعض الفحوصات الطبية من المحتمل أن تتم خلال الـ48 ساعة المقبلة، فهي في حاجة كبيرة إلى الراحة خاصة أنه لم يمر سوى يوم واحد على إجراء العملية، ومن المفترض أن تمكث نحو 20 يوما بعد إجراء العملية لتخضع للعلاج.