| تفاصيل اكتشاف آثار ديناصورات عمرها 113 مليون سنة.. فيديو

كشف مجموعة من الخبراء، عن آثار أقدام ديناصورات تعود إلى ما قبل 113 مليون عام وذلك في حديقة ديناصور فالي الحكومية بعد جفاف شديد في نهر في ولاية تكساس؛ إذ عثروا على المسارات التي يعتقد في الغالب أنها تنتمي إلى نوع أكروكانثوصوروس من الديناصورات، البالغ طولها 15 قدمًا وسبعة أطنان.

تفاصيل الكشف عن آثار أقدام الديناصورات

وبحسب موقع «ديلي ميل» البريطاني، يُظهر مقطع فيديو نشرته الحديقة على وسائل التواصل الاجتماعي آثار الأقدام التي تم الكشف عنها حديثًا، فيما قالت ستيفاني ساليناس جارسيا، المتحدثة باسم المتنزه: «معظم المسارات التي تم الكشف عنها واكتشافها مؤخرًا في أجزاء مختلفة من النهر في الحديقة تنتمي إلى نوع أكروكانثوصوروس» 

ويجب الإشارة إلى أن في ظل الظروف الجوية العادية، عادة ما تكون مسارات الديناصورات تحت الماء ومليئة بالرواسب، مما يؤدي إلى دفنها وتجعلها أقل وضوحًا. 

الحديقة تكتب عن آثار الديناصور 

وتم رصد آثار الأقدام غير المرئية من قبل بعد ظروف الجفاف الشديدة التي اجتاحت ولاية تكساس وولايات أخرى في جنوب غرب الولايات المتحدة، والتي  تسببت في تقلص نهر بالوكسي.

وتعد حديقة ديناصور فالي الحكومية موطنًا لمجموعة متنوعة من مسارات الديناصورات، معظمها من الصربوديات القديمة والثيروبودات، ولكن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها مشاهدة آثار الأقدام هذه.

وفي منشور عبر منصة التواصل الاجتماعي «فيس بوك» كتبت الحديقة: «بعد جفاف عام 2022 تظهر مسارات الديناصورات الضخمة في نهر بالوكسي في حديقة حديقة ديناصور فالي الحكومية». 

كما يُعتقد أن المسارات الموجودة في الحديقة تعود إلى منتصف العصر الطباشيري، عندما كانت منطقة دالاس في تكساس على شاطئ البحر.