| تفاصيل انطلاق فعاليات بلاك هات بالرياض.. الأكبر في مجال الأمن السيبراني

انطلقت فعاليات بلاك هات في موسم الرياض 2022، والتي ينظمها الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز وإنفورماتك، وبالشراكة مع الهيئة العامة للترفيه، بهدف خلق منصة للحوار بين المهتمين في القطاع وتبادل الخبرات المتعلقة في المجال في الفعالية التي تعدّ الأكبر من نوعها حول العالم.

انطلاق فعاليات بلاك هات بالرياض

وتعد فعالية «بلاك هات» في موسم الرياض  2022 الأكبر من نوعها في مجال الأمن السيبراني في المنطقة، وتشهد حضور عدد كبير من رؤساء قطاع أمن المعلومات في أهم الشركات العالمية المختصة.

وتشمل فعالية بلاك هات على ستة أقسام، منها: القمة التنفيذية التي تناقش آخر المستجدات في هذا المجال، ومنطقة ورش العمل التقنية، والدورات التدريبية، وقاعة الأعمال التي تضم الشركات الكبرى والناشئة.

وستضم منطقة فعاليات بلاك هات القرية السيبرانية التي تقام فيها 6 تحديات وهي تحدي اختراق السيارة، الذي يثقف الباحثين الأمنيين حول وظائف أنظمة المركبات، وكذلك تحدي الهروب من الغرفة، الذي يحفز المتسابقين على استخدام معرفتهم في الأمن السيبراني للخروج من الغرفة ضمن إطار زمني محدود من خلال توظيف خبراتهم لحل سلسلة من الألغاز.

الهدف من فعالية «بلاك هات» بالرياض

وتعتبر فعالية «بلاك هات» حدث تقني عالمي في مجال الأمن السيبراني، وسبق تنظيمه في الولايات المتحدة الأمريكية وتحديداً في لاس فيغاس، والآن يأخذ مكاناً مهمًا في الرياض، إذ تأتي هذه الفعالية لتحقيق أهداف رؤية 2030 لتعزيز المجال الرقمي والتقني ولتعزز المملكة مكانتها في هذا المجال بشكل محلي وعالمي.