| تفاصيل برنامج سكراتش لتعليم الأطفال.. «ابنك هيكون أصغر مبرمج في العالم»

يحرص الجميع على مواكبة التطور التكنولوجي باعتباره السائد خلال الفترة الحالية، من خلال تعلم المزيد من التقنيات والأساليب التكنولوجية التي يمكن استغلالها مستقبلا، باعتبارها لغة العصر.

ومن أبرز هذه التقنيات البرمجة التي لا يمكن الاستغناء عنها بأي شكل من الأشكال، وخاصة بعد توفير برنامج سكراتش للأطفال المبسطة لتعليمهم البرمجة.

بحسب ما ذكره موقع «ذا فيرج» الخاص بأخبار التكنولوجيا، جرى توفير واحد من أهم التطبيقات يعمل على تعليم الأطفال للبرمجة، ويعرف بـ« سكراتش» لتعليم الأطفال البرمجة من خلال الاستعانة بالعديد من الصور والأساليب المبسطة التي من شأنها أن تعلم الطفل إحدى محاور العصر.

سكراتش لتعليم البرمجة للأطفال

يتمكن الطفل من عمر 8 إلى 16 عاما من استخدام البرنامج، ويستطع أن ينشأ محتواه الخاص به سواء كان صور متحركة أو مقاطع صوتية أو فيديوهات ترفيهية من خلال الاعتماد على عدد من الخطوات البسيطة عن طريق الصور والوالأصوات وغيرها من الخيارات البسيطة الخالية من الأكواد المعقدة التي يعتمد عليها في مختلف برامج البرمجة.

خطوات استخدام برنامج سكراتش للأطفال

تتطلب عملية التسجبل 4 خطوات متتالية عمل حساب خاص على البرنامج، الضغط على زر الانضمام، يليه الدولة وأخيرا البريد الإلكتروني، وبعد تنفيذ الخطوات بطريقة صحيحة يكون البرنامج جاهزا للاستخدام، وينقلك مباشرة إلى الشاشة الرئيسية من خلال عدد من الخيارات السابق ذكرها، ويتمكن الطفل بعدها من إنشاء المحتوى الخاص به.

مميزات سكراتش لتعليم البرمجة للأطفال

لذا يعد أهم مايميز البرنامج عن غيره هو سهولة استخدامه، علاوة على قدرته البسيطة في تعليم الطفل أساسيات البرمجة من الألف للياء، دون الحاجه إلى حفظ مجموعة من الأكواد المعقدة التي تكثر في مختلف برامج البرمجة، فتعد البرمجة واحدة من المهارات التي يأتي تعلمها في ظل العالم الرقمي الذي نعيشه الآن.