| تفاصيل بيع أغلى بقرة بالعالم في مزاد بالبرازيل.. سعرها 4.3 مليون دولار

ربما لم يتوقع أحد أن هناك بقرة مصنفة أنها الأغلى في العالم، لكنها حقيقة في دولة البرازيل، حيث بيعت ثلث ملكية بقرة من نوع «نيلور» عمرها 4 سنوات، في مزاد علني، علما بأن إجمالي سعر البقرة يصل إلى مبلغ 4.3 مليون دولار، بحسب ما كشفته مجلة «نيوز ويك» الأمريكية، التي أشارت إلى أن السعر المرتفع، مقابل عينات عالية الجودة جينيا، من هذا النوع من الأبقار.

حكاية البقرة النادرة

نشأت تلك السلالة النادرة في الهند واسمها منطقة «نيلور» الهندية في ولاية أندرا براديش،  وتشتهر هذه البقرة باللون الأبيض وذات جلد مترهل وأنها واحدة من أهم السلالات في البرازيل، وتعد قادرة على النمو حتى مع أنواع العلف رديء الجودة.

وتتكاثر البقرة «نيلوري» بسهولة، كما أنها تعد مقاومة لبعض من الالتهابات الطفيلية، وذلك نتيجة نسيج جلدها السميك، حيث يجعل من الصعب على الحشرات الماصة للدماء اختراقها، إلى جانب أنها مقاومة للأجواء الحارة، فغددها العرقية أكبر بمرتين وأكثر عددا بنسبة 30% من تلك الموجودة في معظم سلالات الأبقار الأوروبية. 

معلومات عن البقرة

وتتميز سلالة أبقار «نيلوري» بسعرها المرتفع وذلك نتيجة للخصائص التي تتميز بها، إذ تربى بشكل انتقائي لتعزيز سماتها وصفاتها باستخدام التلقيح الاصطناعي، وتمثل مبيعات السائل المنوي من هذه السلالة ما يقرب من 65% من إجمالي سوق التلقيح الاصطناعي للأبقار في البرازيل.

167 مليون من أبقار نيلوري تتواجد في البرازيل، والتي تشكل 80% من إجمالي عدد هذه الأبقار في العالم، وبحسب موقع «العربية»، تم بيع ثلث ملكية البقرة مقابل 6.99 مليون ريال برازيلي أي ما يعادل 1.44 مليون دولار، جاء بعدما جرى بيع نصف ملكية البقرة ذاتها، في عام 2022، مقابل 800 ألف دولار، وكان ذلك رقما قياسيا وقتها.