| تفاصيل تحديث ios 15.6.. إصلاحات تسبق إصدار نسخة 16 الجديدة

بدأت قائمة تحديثات أبل الأخيرة لـiOS وiPadOS 15.6 macOS 12.5، watchOS 8.7، tvOS 15.6، في الظهور لبعض المستخدمين، ونظرًا لأنه من المحتمل أن يتم إصدار النسخ التالية من أنظمة التشغيل كلها في غضون بضعة أشهرقصيرة ويستخدمها مختبرو الإصدارات التجريبية بالفعل، فليس من المستغرب أن تكون جميع التحديثات الجديدة خفيفة نسبيًا بالنسبة للميزات الجديدة، خصوصا تحديث ios 15.6، وفقًا لملاحظات الإصدار.

تفاصيل تحديث ios 15.6

يضيف تحديث ios 15.6 القدرة على إيقاف لعبة رياضية مباشرة وإرجاعها وإعادة تشغيلها وتقديمها سريعًا في تطبيق التلفزيون، وإصلاح بعض الأخطاء في الإعدادات والبريد وSafari، وفقا لموقع «ذا فيرج» التقني.

ويحصل «macOS 12.5» أيضًا على تحديث لتطبيق التلفزيون وإصلاح الأخطاء في Safari.، كما يتضمن «watchOS 8.7» تحسينات وإصلاحات أخطاء وتحديثات أمان مهمة، بينما يتضمن «tvOS 15.6» تحسينات في الأداء والاستقرار العام.

تحديث ios 15.6 الجديد

يشمل التحديث بعض التعديلات الأمنية المهمة التي جاء الكثير منها من أجل طمئنة المستخدمين بعد انتشار مخاوف من الاختراق والخصوصية، وجدير بالذكر أنه مع أن الشركة الأمريكية لم تعلن أن الثغرات المتخوف منها تم استغلالها، لا يزال تحديث جميع أجهزتك بأسرع ما يمكن لا يزال فكرة جيدة.

قد يكون تحديث IOS 15.6 هو بداية النهاية لهذا الإصدار من نظام التشغيل، فمن المحتمل جدًا أن تكون هذه الإصدارات هي الأخيرة لنسخة «أي أو إس 15» قبل الإصدار التالي.

جدير بالذكر أنه من المتوقع أن يكون تحديث النظام الذي صدر أمس، هو الأخير ضمن سلسلة تحديثات «أي أو إس 15»، بالإضافة إلى ذلك وجب تذكير أصحاب هواتف أيفون 6 إس وأيفون 7 وأيفون 6 بلس وأيفون إس إي الإصدار الأول، أنه ربما يكون هذا هو التحديث الأخير لهم، لأن شركة أبل الأمريكية منعت عن الأجهزة السابقة دعم نظام تشغيل «أي أو إس 16».

ويمكنك تنزيل التحديث الجديد عن طريق الذهاب إلى إعدادات الهاتف وفتح خيار عام والنقر فوق تحديث البرنامج.

قد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى تصبح التحديثات متاحة للجميع، لذلك إذا لم تراها، فما عليك سوى التحقق مرة أخرى على الشاشة في غضون ساعة أو ساعتين.