| تفاصيل صدمت إسرائيل.. معلومات عن الحالة الصحية لمحمد الضيف

مقطع فيديو، لا تتجاوز مدته عدة ثوانٍ، ظهر خلاله قائد الفصائل الفلسطينية، محمد الضيف، وعند ظهوره تسبب في حالة صدمة لقوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، وذلك حينما حصلت القوات على الفيديو، الذي يوضح الحالة الصحية للقائد، خلال العملية العسكرية في قطاع غزة، وفق ما نشرته صحيفة «معاريف» الإسرائيلية.

الحالة الصحية لـ«الضيف»

سنوات طويلة، اعتقدت خلالها قوات الاحتلال الإسرائيلي، أن صحة قائد الفصائل الفلسطينية محمد الضيف، ليست على ما يرام، وفي حالة تدهور، كما أنه يخضع لرعاية صحية دائمة، وذلك بسبب عدم قدرته على السير، ومستعينًا بكرسي متحرك في التحرك، بحسبما استنتجت من مطاردته طوال تلك السنوات.

خلال العملية العسكرية، التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، حصلت على معلومات استخباراتية كشفت عن الحالة الصحية لصاحب الـ58 عامًا، بصورة فاجأتها، وهي مقاطع فيديو التقطت له في الفترة الأخيرة، أكدت أنه يتمتع بحالة صحية جيدة، عكس ما كان متداولًا ومعروفًا.

تفاصيل حالة قائد الفصائل الفلسطينية

وظهر «الضيف» في مقاطع الفيديو، التي حصلت عليها قوات الاحتلال، وهو يمشي على قدميه مع عرج خفيف، بعكس ما كان متداول أنه يستعين بكرسي متحرك في السير، ويمكنه تحريك يديه، وهو ما يشير إلى أن حالته الصحية أفضل بكثير من استنتاجات سابقة للاحتلال الذي حاول اغتياله ما يقرب من 7 مرات.

ووفق ما نشرته صحيفة «معاريف» الإسرائيلية، إن قوات الاحتلال قد عرضت مكافآت مالية كبيرة، لمن يقدم أي معلومات تؤدي إلى تحديد موقع قادة الفصائل الفلسطينية.