| تفاصيل مرض زكي فطين عبدالوهاب.. كيف واجهه بعلاج أقوى من الكيماوي؟

أكثر من 3 سنوات قضاها الفنان زكي فطين عبدالوهاب في رحلة علاج طويلة مع مرض السرطان، حتى رحل عن عالمنا بعمر 61 عاما؛ وطوال تلك المدة، مر الفنان الراحل بعدة محطات من الشفاء والعودة للإصابة مرة أخرى، حيث مر بأزمتين كبيرتين، وهما سرطان الرئة وورم في المخ على فترات متفاوتة، تارة يهزمه المرض ومرة أخرى يتمكن منه، حتى أصبح المرض بمثابة صديقا له. 

تفاصيل مرض زكي فطين عبدالوهاب

في مايو عام 2019، أعلن زكي فطين عبدالوهاب إصابته بمرض سرطان الرئة، ووقتها خضع لفحوصات طبية اكتشف من خلالها إصابته النوع الخبيث، ليبدأ رحلة العلاج التي كانت عبارة عن 6 جلسات علاج كيميائي، وبعد فترة حل الراحل ضيفًا على برنامج الإعلامي وائل الإبراشي، الذي توفي قبل أشهر وسبقه إلى دار الآخرة. 

وخلال الحلقة، تحدث «زكي» عن تعامله مع مرضه قائلا إنه ورث الثبات من والده الذي عانى من أمراض بالقلب وفترة تعب طويلة ولكنه تقبل الوضع الذي كان يعيشه. 

كيف واجه مرض السرطان في البداية

وفي سبتمبر 2019، أعلن زكي فطين عبدالوهاب شفاءه بعد أشهر قليلة من الإصابة، واصفا خلال مداخلة هاتفية في برنامج «كل يوم» مع الراحل وائل الإبراشي، المذاع عبر فضائية «ON E»، رحلة علاجه بأنه تخللها أمر سحري، موضحا: «انتصرت على مرض السرطان بعلاج سحري يعد أهم وأقوى من العلاج والكيماوي، وهو الإيمان بقدر الله». 

وفي يونيو 2021، كشف زكي فطين عبدالوهاب، عن إصابته بورم في المخ من الدرجة الرابعة عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، وكتب وقتها: «أصدقائي الأعزاء، عملت التحاليل والأشعة المطلوبة، واكتشفت للأسف أني عندي ورم في المخ من الدرجة الرابعة، أسف أني مش هرد على تليفونات، ادعولي بالشفاء».