| تفاصيل مسابقة نبي الهدى السؤال السادس.. قيمة الجائزة 500 جنيه

تنشر وزارة الأوقاف بالتعاون مع إذاعة القرآن الكريم يوميًا وعلى مدار شهر كامل، أسئلة مسابقة «نبي الهدى»، بجوائز يومية للشباب حتى عمر الـ18 عامًا، قدرها 500 جنيه، ومجموعة من سلسلة «رؤية»، لذا ازدادت العبارة البحثية «نبي الهدى السؤال السادس» على محركات جوجل. 

مسابقة نبي الهدى السؤال السادس

وأشارت وزارة الأوقاف عبر موقعها الرسمي، إلى أنّ الفائز في مسابقة نبي الهدى يُجرى إعلانه يوميًا في إذاعة القرآن الكريم، وتذاع أسئلة المسابقة يوميًّا عبر أثير إذاعة القرآن الكريم، قبل أذان الظهر مباشرة.

وتمثل السؤال الخامس من مسابقة نبي الهدى في الآتي: «ما اسم الحلف الذي شهده النبي صلَّ الله عليه وسلم في مكة المكرمة قبل بعثته، وقال لو دُعيت إليه في الإسلام لأجبت؟ وفي أي دار كان هذا الحلف؟»، على أن ترسل الإجابات على الرابط الذي أعلنته الوزارة بعنوان «مسابقة نبي الهدى».

ويتعين لإرسال الإجابة بشكل صحيح، أن يقوم المتسابق بإدخال الاسم بشكل صحيح، واختيار المحافظة وتاريخ الميلاد والسن والسنة الدراسية، وكتابة الرقم القومي ورقم تليفون المحمول، ثم إدخال إجابة السؤال.

وأشارت الوزارة إلى أنّه سيغلق الإجابة على السؤال في تمام الساعة 10 من مساء اليوم الذي يذاع فيه السؤال، وسيعلن اسم الفائز بالسؤال مع إذاعة السؤال الجديد يوميًّا عبر أثير إذاعة القرآن الكريم.

الفائزون في مسابقة نبي الهدى

وأشارت الوزارة عبر موقعها، إلى أنّ الفائز في إجابة السؤال الخامس بمسابقة «نبي الهدى» عبد الله إسماعيل عبد الرحمن إسماعيل فودة، أما الفائز في الإجابة على السؤال الرابع الطالب عبد الرحمن أحمد محمد عبدالرازق بالصف الثالث الابتدائي بمدرسة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء، بجائزة قدرها 500 جنيه ومجموعة من سلسلة «رؤية» للفكر المستنير.