| تفاصيل مكان سقوط الصاروخ الصيني.. فيديو رصده داخل دولة آسيوية

صدمة كبيرة لسكان كوكب الأرض وجهتها الصين أول أمس الخميس، بعدما أعلنت فقد سيطرتها على صاروخ «لونج مارش 5» الذي يبلغ وزنه 21 طنًا بعد أن تم إطلاقه إلى محطة تيانجونج الفضائية، وبمجرد انتشار خبر سقوطه كانت أشهر الكلمات التي يبحث عنها الأشخاص عبر محرك «جوجل» العالمي، هي تفاصيل مكان سقوط الصاروخ الصيني، وهو ما نوضحه خلال السطور التالية.

ولتوضيح تفاصيل مكان سقوط الصاروخ الصيني، رصد مركز الفلك الدولي لحظة سقوط الصاروخ المحير.

تفاصيل مكان سقوط الصاروخ الصيني

وبالرغم من كثرة التوقعات حول تفاصيل مكان سقوط الصاروخ الصيني، إلا أن مركز الفلك الدولي أكد أيضًا أنه لا يمكن تحديد الموعد والمكان المرشحين لسقوط الصاروخ بشكل دقيق، مضيفًا أنه تم رصد فيديو قبل دقائق من ماليزيا يوثق لحظة سقوط حطام الصاروخ الصيني.

وكانت الصين قد أعلنت أول أمس الخميس عن فقدانها السيطرة على صاروخ «لونج مارش 5» الذي يبلغ وزنه 21 طنًا بعد إطلاقه إلى محطة تيانجونج الفضائية، وبالرغم من أنها المرة الثالثة لتكرار هذا السيناريو من قِبل الصين، إلا أن هذه المرة وفقًا لوسائل الإعلام الصينية من المتوقع سقوط خسائر شديدة؛ لكونه سيسقط على المناطق المأهولة بالسكان وليس المياه.

«كوميكس» ساخرة بعد فقد الصين السيطرة على الصاروخ

وتباينت ردود فعل رواد الـ«سوشيال ميديا» حول فقدان الصين السيطرة على صاروخها بين الخوف والسخرية، حيث راح الكثير منهم يصممون «كوميكس» ساخرة من فكرة محاولة الصين فرض سيطرتها على العالم في حين تعجز عن السيطرة على صاروخ.