| تفاصيل هاتف آيفون 16 الجديد.. مقاوم للماء والغبار وخاصية مهمة في الشاشة

سلسلة هواتف iPhone 16 التي أعلنت عنها الشركة الرائدة في صناعة الهواتف الذكي أبل، جاءت بمميزات كثيرة وحملت في تصميمها مفاجآت بحسب ما أعلنه الرئيس التنفيذي لشركة Apple تيم كوك، الذي افتتح المؤتمر متحدثا عن إصدارات الشركة الجديدة، وعن تفاصيل هاتف آيفون 16 الجديد، الذي يأتي مزودا بتقنيات الذكاء الاصطناعي.

تفاصيل هاتف آيفون 16 الجديد

الرئيس التنفيذي لشركة أبل، أعلن تفاصيل هاتف آيفون 16 الجديد، خلال مؤتمر أبل السنوي الذي عقد بمسرح ستيف جوبز في Apple Park في كوبيرتينو بولاية كاليفورنيا، مؤكدا أن سلسلة هواتف iPhone 16، مصنوعة من ألومنيوم من الدرجة المستخدمة في صناعة الطائرات، وتأتي بطرازات مختلفة وتقنيات متشابهة.

هاتف آيفون 16 الجديد

وبحسب شركة أبل فإنه من بين تفاصيل هاتف آيفون 16 الجديد، أنه جاء مقاوما للمياه والغبار فضلا عن خاصية حماية الشاشة، كما تمتع بسهولة في الأزرار القابلة للتخصيص، مع إضافة زر جديد أكثر سهولة في الاستخدام لتسجيل الصوت والترجمة، وزر التحكم في الكاميرا، الذي يوفر وصول فوري إلى الكاميرا بنقرة واحدة، بالإضافة إلى القدرة على ضبط ميزات الكاميرا المختلفة عن طريق تحريك إصبعك، كما أن الهاتف مزود بحجم 6.1 بوصة لهاتف iPhone 16.

وبحسب الشركة جاءت تفاصيل هاتف آيفون 16 الجديد، مميزة إذ تغيير المهام أو الدخول إلى التطبيقات بضغطة واحدة، بما في ذلك التحكم في الكاميرا والتصوير، ومزود بشريحة A18 جديدة بتقنية 3 نانومتر وأربعة أنوية كفاءة لتشغيل نماذج توليدية كبيرة ومحرك عصبي أسرع مرتين، مع كاميرا جديدة بدقة 48 ميجابكسل، إضافة إلى كاميرا جديدة فائقة الاتساع تسمح بالتركيز التلقائي والتقاط المزيد من الضوء في ظروف الإضاءة المنخفضة.

مميزات هاتف آيفون 16 الجديد

هواتف iPhone 16 الجديدة جاءت أعلى بنسبة 30% للألعاب وأسرع بنسبة 40% من تلك الموجودة في آيفون 15، كما أنها مزودة بقدرات الذكاء الاصطناعي، و«أبل انتلجنس» التي تعمل عبر اللغة والصور والحركة والسياق الشخصي، فضلا عن ميزة الرموز التعبيرية التوليدية الجديدة، والتي ستسمح للمستخدمين بإنشاء رموز تعبيرية مخصصة عن طريق كتابة بضع كلمات.

هاتف iPhone 16 سيأتي باللون الأزرق البحري والأزرق المخضر والوردي، إلى جانب الأبيض والأسود، فضلا عن أنه مزودا بزر الإجراء لتشغيل وضع التركيز، وتنشيط الاختصار، وفتح الكاميرا، وتنشيط المصباح اليدوي، مع نظام التشغيل iOS 18، إضافة إلى زر الالتقاط لالتقاط الصور والفيديو، وسوف يستجيب للضغط واللمس للحصول على دعم إضافي للإيماءات.

سعر iPhone 16

ومن بين تفاصيل هاتف آيفون 16 الجديد، سعره إذ يبدأ سعر iPhone 16 من 799 دولارا لسعة تخزين 128 جيجابايت، ويبدأ سعر iPhone 16 Plus من 899 دولارا بنفس سعة التخزين.