| تفسير الذهب في المنام.. دلالات كثيرة بين مال محبوس وزواج قريب

الذهب في منام الرائي يشير إلى دلالات كثيرة، منها الكنوز والعلم والمال المحبوس والكسب، لأنها ودائع الله في أرضه، لمصالح العباد في الدنيا والآخرة، ورؤيته يدل على أشياء كثيرة بين الارتباط والزواج والمال والوظيفة.

تفسير الذهب في المنام لابن سيرين

فمن وجد في منامه معدنًا أو معدنين أو عدة معادن مختلفة، تدل على حالته، فإن كان يحرث الأرض، كانت بشرة له بكثرة المكسب، وإن كان طالبًا للعلوم، كانت بشرى سارة له بالنجاح.

تفسير الذهب في المنام للرجل المتزوج

الذهب في المنام يدل على أمر مكروه وغير محبوب، لكن يقال إن له عدة دلالات، وتفسير الذهب في المنام للرجل المتزوج منها مصاهرة قومًا غير أكفاء له، ويدل على الحسد والإصابة بالعين، بحسب كتاب تفسير الأحلام لـ«ابن سيرين».

أما تفسير حلم أخذ الذهب من شخص معروف، فإذا كانت قطعة ذهب كبيرة فإنه قد ينال الرئاسة، لكن لو تعدد قطع الذهب في الحلم، دلالة على إنجابه للذكور، أما إذا أخذ الشخص في الحلم حلق ذهب من شخص تتحقق له الكثير من الأحلام للشخص، خلال الفترة المقبلة.

تفسير الذهب في المنام للمرأة المتزوجة

رغم أن الذهب يدل على أمر مكروه، إلا أن تفسير الذهب في المنام للمرأة المتزوجة خير، في جميع أحواله، إذ يعد الحلي التي تتزين بها النساء في المنام، تدل على أبنائهن، فقد يشار إلى الابن الذكر، أما الفضة فتدل على الابنة الأنثى.

لكن إذا رأت المرأة خلخال من الذهب، فإنه يشير إلى زوجها، أما تفسير خاتم الذهب في المنام للمرأة المتزوجة إشارة إلى أنّها ترى السرور والسعادة في حياتها الزوجية.

تفسير الذهب في المنام للعزباء

أما تفسير الذهب في المنام للعزباء، له عدة دلالات، فإذا رأت في منامها أنّها تأخذ سلسلة أو خاتم من الذهب، يشير إلى زواجها وارتباطها بأحد الأشخاص، في أقرب وقت، وقد تكون بمعنى آخر، هو التحاق الفتاة بوظيفة جيدة، ولكن إذا رأت الفتاة العزباء، في منامها أنها تأخذ ذهبًا من شخص معروف في الحلم، فيدل على زواجها من شخص يتمتع بصفات حسنة، وريما يدل على زواجهًا قريبًا، والعيش في سعادة وهنا.

ولكن إذا رأى الشخص في منامه، تحول الذهب إلى الفضة، فهذا يدل على تغير أحوال من دل عليه سواء من النساء والأموال والأولاد والخدم، من الزيادة إلى النقص، أما إذا وتحولت الفضة إلى الذهب، يدل على حسن العشيرة.

تفسير حلم الذهب بشكل عام

وتفسير رؤية الذهب بشكل عام، لا يحمد في التأويل، لكراهة لفظه واصفرار اللون، وتأويله يكون حزن وغرامة المال، أما في كتاب ابن سيرين، فسر له معاني مختلفة، أغلبها تبشر بقدوم الخير، سواء بالسعادة الزوجية للمتزوجين، أو الارتباط والزواج للعزاب، أو الالتحاق بالوظيفة والحصول على مال وفير.