| تفسير حلم الحمل في المنام.. دلالات كثيرة بينها الخير أو نذير شؤم

تحمل الرؤى في المنام دلالات ومعانِ كثيرة، منها ما قد ينذر بالخير ومنها ما يحذر من وقوع بعض المصائب أو المشكلات، ومن بين الأحلام التي يبحث عنها البعض تفسير حلم الحمل في المنام والذي يسبب القلق لكثير من الفتيات سواء للعزباء أو المتزوجة أو المطلقة، إذ يختلف تفسير الحلم بحسب حالة الرائي وشواهد الرؤيا.

تفسير حلم الحمل في المنام

وأشار «ابن سيرين» في كتابه تفسير الأحلام إلى تفسير حلم الحمل في المنام، بالنسبة للمرأة المتزوجة ربما تكون دلالة على مواظبتها على أعمال الخير فتنال العز والفخر والعلو، أما إذا رأت المرأة أنّها حامل ووضعت طفلًا في الحلم ربما دلّ ذلك على حملها في الحقيقة، إذ أنّ الحمل في المنام للمرأة يدل على إنّها تواظب على أمرها، وتنال منه مالاً وزيادة نامية، وثناء حسنًا.

أما تفسير حلم الحمل في المنام بالنسبة للعزباء دلالة على هموم تأتي من قِبل دراستها أو مهنتها أو ربما دلالة على كلام يقال من حولها، وربما يكون هذا الحلم من مجرد هواجس النفس.

ويقول «ابن سيرين» إنّ البكر إذا رأت الحمل في المنام دلالة على نكد يصل إلى أهلها بسببها أو دلالة على حادث شر يحدث في محلها من سارق أو حريق، أو ربما لبسها جان، أو يعقد عليها من لم يكن كفؤاً لها أو تزول بكارتها قبل زواجها.

أما حلم الحمل للمرأة المتزوجة العاقر ربما دلّ على القحط وغلاء الأسعار في سنة الرؤيا وكثرة الفتن، فإذا رأت المتزوجة أنها حامل ولا يتم حملها في الحلم فإنها تخسر مكانتها أمام أهلها، وحمل المرأة العاقر، أو الذكور من البهائم والأنعام، فإن ذلك دليل على قحط السنة، وقلة خيرها، وكثرة فتنها وشرها من قبل اللصوص.

تفسير حلم الحمل للمطلَّقة

وإذا رأت المرأة المطلقة نفسها حامل في المنام ربما دلالة على كونها مهمومة بسبب الأعباء، وإذا رأت أنّها حامل من طليقها دل على شعور بالحنين والشوق له، أو الضيق بسبب نظرة المجتمع إليها ورغبة منها في العودة للحياة الزوجية.

وإذا رأى الرجل أنّ زوجته حامل دل على أنّه يرجو منهًا خيرًا من عرض الدنيا، أما إذا رأى أنه حامل في المنام ربما دلّ على زيادة في ماله ودنياه، وهو صالح للنساء والرجال على كل حال.