| تفسير حلم الهروب من الشرطة.. دلالات مختلفة قد تكون بشرى أو نذير

تفسير حلم الهروب من الشرطة له علامات متعددة ودلالات مختلفة، إذ يقول الإمام أبو بكر محمد بن سيرين البصري، أحد أعلام تفسير الأحلام والفقيه في القرآن والسنة، إن هذا يدل على قدوم الأمان والنجاة من سوء محدق، على عكس ما قد يظن البعض بناء على ظاهر الحلم، وهو ما يؤكده العديد من المفسرين أيضا، أمثال ابن شاهين والنابلسي. 

يرى كبار المفسرين أن تفسير حلم الهروب من الشرطة من الأحلام الشائعة التي يجب معرفة بعض الأمور عنها من أجل إيجاد التفسير الدقيق والسليم للحلم، ومن ضمن الأمور التي يعتمد عليها تفسير هذا المنام بشكل دقيق طبيعة صاحب الحلم، بالإضافة إلى تفاصيل المنام نفسه، مثلا هل نجح الحالم في الفرار من الشرطة أم سقط في قبضتها، إذ تختلف التفسيرات تماما اعتمادا على هذه العناصر وغيرها، بين بشرى بالخير أو نذير بالشر، ويمكن أن تكون بين طيات هذا المنام الذي يراه الكثير من الأشخاص.

تفسير حلم الهروب من الشرطة

تفسير حلم الهروب من الشرطة في كتب العلامة أبو بكر محمد بن سيرين هو إشارة على رزق مقبل، إذ يقول إنه لو حلم الرجل بأنه يهرب من الشرطة فإن هذه علامة على أن صاحب الحلم على وشك أن يرسل له الله رزقا هائلا وخيرا وفيرا.

ومن الممكن أيضا أن يكون تفسير حلم الهروب من الشرطة كما جاء في كتاب ابن سيرين أن صاحب الحلم سوف ينير الله بصيرته ليتوقف عن فعل أشياء غير صحيحة أو يعود عن سكة خطرة يسير فيها منذ فترة ويسير في طريق صالح وسوف يقبله الله، أو بمعنى آخر، ربما يكون تفسير الحلم أنه تحذير من أن الحالم يرتكب الكثير من المعاصي ويجب أن يلتزم بطريق الله.

تفسير حلم الهروب من الشرطة.. خير أم شر

تفسير حلم الهروب من الشرطة له أثر من إشارة، إذ يرى كبار المفسرين أنه في حال حلم شخص ما بأنه يهرب من الشرطة فإن هذه علامة على أن صاحب الحلم على وشك أن ينجز أمورا ناجحة ومبهرة في حياته، وسيحقق أحلامه في وقت قريب.

وعلى الرغم من ذلك، إلا أن تفسير حلم الهروب من الشرطة ليس دائما بشرى خير، إذ يرى عدد من المفسرين أن هذا الحلم ربما يكون علامة على أن الحالم على وشك أن يصادف عقبات من شأنها أن تنغص عليه حياته في القريب العاجل.

تفسير حلم الهروب من الشرطة ثم الوقوع في قبضتها 

تفسير حلم الهروب من الشرطة لكي يكون بشكل دقيق يجب أن يعم المفسر مصير الشخص الذي كان يهرب من الشرطة في الحلم، وذلك لأن هذا كفيل بتغيير التفسير جذريا، فمثلا لو كان الحلم هو الهروب من الشرطة ثم الوقوع في قبضتها، فإن التفسير هنا بحسب ما جاء في كتب ابن سيرين، أن الحلم يعتبر علامة على أن صاحبه يعيش فترة صعبة للغاية ويعاني من أحاسيس سلبية جدا تؤثر عليه، بالإضافة إلى أنه علامة أيضا على أن الحالم يخاف جدا من المستقبل.

تفسير حلم الهروب من الشرطة والفرار منها

ومن بين الاختلافات الدقيقة التي تعتم على مصير الحالم بهذا المنام، فجاء في تفسيرات أبو بكر محمد بن سيرين أن تفسير حلم الهروب من الشرطة والنجاح في الفرار منها يعتبر دلالة على أن صاحب الحلم شخص يتميز بأن له إرادة صلبة، وفي إمكانه أن ينجز أحلاما كبيرة يتمنى أن يحققها.