| تفسير رؤية البحر في المنام.. «مال ورزق وفتنة»

يحلم بعض الأشخاص بالبحر من حين لآخر، الأمر الذي يجعلهم يبحثون عن تفسير حلمهم بشتى الطرق المختلفة، لذلك نرصد لكم خلال السطور التالية، تفسير رؤية البحر في المنام، وفقا لكتاب تفسير الأحلام لابن سيرين.

تفسيرات رؤية البحر بالمنام 

وتأتي تفسيرات رؤية البحر بالمنام، كالآتي.. 

– من رأى البحر أصاب شيئا كان يرجوه

– ومن رأى أنه خاضه فإنه يدخل على الملك

– ومن رأى أنه جالس على متن البحر فإنه يدخل في عمل الملك، ويكون منه على حذر، فكما أنه لا يؤمن على الإنسان من الغرق فكذلك لا يؤمن على الإنسان من غضب السلطان. 

– فإن شرب ماء البحر كله ولم يره إلا ملك عظيم فإنه يملك الدنيا، ويطول عمره، ويصيبه مثل سلطان الملك، أو يكون نظيره في ملكه، فإن شربه حتى روي منه فإن ينال من الملك مالا ينمول به طول حياة وقوة.

– فإن استقى منه فإنه يتلمس عملا من الملك ويناله بقدر ما استقى منه، فإن صبه في إناء فإنه يحصل على مال كثير، أو يعطيه الله تعالى دولة يجمع فيها مالا.

– وقيل من شرب ماء البحر تعلم من الأدب بقدر ما شرب منه، فإن عبر البحر فإنه يغنم مال عدو كبني إسرائيل لما عبروا البحر غنوا مال فرعون.

– وإن رأى أن ماء البحر دخل محلة ولم يتأذ أهلها منه فإنه يدخل ذلك المكان سلطان وينال أهلها منه مال وعيشة، فإن اغتسل منه فإنه يكفر عنه الذنوب ويذهب همه بالملك، فإن رآه في مكان بعيد ولم يخالطه فإنه يثرب من شئ له قد كان يرجوه، فإن شرب منه وكان له شريك فارقة، ومن بال في البحر فإنه يستمر على أخطائه.

– ومن رأى البحر من بعيد فإنه يرى هولا وفتنة وبلاء، وقال بعضهم: يقع بلية ومحن تنزل به.

– ومن رأى أن ماء البحر غاض حتى ظهرت حافتاه فهو بلاء ينزل إلى الأرض من قبل الخليفة أو قحط تتعرض له البلاد.