| تفسير رؤية الصحراء في المنام.. قدوم خير أو صعوبات ومشاكل

الصحراء هي مساحة من الأرض تتصف بجفافها وارتفاع درجات الحرارة بها، لذلك ينزعج البعض عند رؤيتها في المنام، لإرتباطها في أذهانهم بالوحشة والحياة القاسية، في حين أن الرؤية قد تحمل الكثير من المعاني والدلالات التي تندرج تحت الخير أو الشر، بحسب صاحب الرؤية وتفاصيلها.

يقول ابن سيرين في كتابه تفسير الأحلام، إن رؤية الصحراء الواسعة تدل على الفرح والسعادة والاستقرار، كما ترمز رؤية الصحراء إلى حصول الرائي على فرصة سفر، وإذا رأى صاحب الرؤية نفسه يسير وسط الصحراء حافي القدمين دل ذلك على تراكم الديون وخسارة الكثير من المال، وتعتبر رؤية العقارب والثعابين في الصحراء دلالة على قدوم أخبار حزينة وسيئة للرائي.

تفسير رؤية الرجل للصحراء

وترمز رؤية الرجل للحيوانات في الصحراء على تعرضه للظلم من شخص مخادع، كما تدل أيضا على ارتكاب الرائي للذنوب والمعاصي وتكون تلك الرؤية بمثابة تحذير له، وإذا رأي الرجل في المنام تحول الصحراء إلى زرع أخضر دل ذلك على قدوم الخير والرزق الوفير للرائي.

تفسير رؤية ثعابين الصحراء للعزباء

أما عن رؤية الفتاة العزباء للصحراء الواسعة، وفقًا لابن سيرين، فيرمز ذلك إلى  حدوث تغيرات إيجابية في حياتها، وإذا رأت العزباء أنها تسير وسط الصحراء بها ماء ونخيل، فقد يدل ذلك  على حصولها على زيجة ترضاها وتجعلها سعيدة، وفي حال رأت ثعابين الصحراء فذلك يدل على للكثير من الصعوبات والمشاكل في الفترة المقبلة.

دلالة ماء الصحراء للمرأة المتزوجة

ولفت ابن سيرين إلى أن رؤية الصحراء للمتزوجة لا تبشر بالخير، فهي إشارة على وجود أشخاص في حياتها يحقدون عليها، وتدل رؤية العقارب والثعابين بالصحراء في منامها على وجود خلافات بينها وبين زوجها قد تنتهي بالطلاق، وإذا رأت المتزوجة ماء في منامها فذلك يشير إلى حملها عن قريب، أما رؤية الزرع الأخضر فهي دليل على أن صاحبة الرؤية تعيش حياة زوجية سعيدة ومستقرة.