| تفسير رؤية الميت يبكي في المنام.. دلالة على ديون أم فراق؟

الفقدان شعور يراود الفرد حال اشتياقه لشخص فارق الحياة، وينعكس ذلك على أحلامهم، إذ يرى الأشخاص أثناء نومهم أقارب أو أصدقاء توفوا، يرغبون عادة في إخبارهم أمرا ما، وتختلف الهيئة التي يظهر بها المتوفي، فإذا ظهر حزينًا فإنه يحمل رسالة ما، ويرغب البعض في معرفة تفسير رؤية الميت يبكي في الحلم.

تكثر التفسيرات حول رؤية الميت يبكي في المنام، إذ اختلفت الأراء حول ذلك، ويظن البعض أن الأمر ربما يتعلق بما يحمله العقل الباطن للميت، الذي جعله يرغب في رؤية الذين فارقوه، إلا أن ابن سيرين وقف على عدد من الأمور في كتابه تفسير الأحلام يمكن استعراضها في التقرير التالي..

تفسير رؤية الميت يبكي في المنام

يرى ابن سيرين، أن رؤية الميت يبكي في المنام، يختلف وفقًا لدرجة البكاء، فإذا كان نحيبًا شديدًا، ففي ذلك إشارة واضحة إلى كونه يتعذب في آخرته، إما إذ كان البكاء صامتًا فذلك دليلًا على أن الميت ينعم في قبره ويدل على راحته وفرحه في الآخرة.

ويختلف الأمر وفقًا لصاحب الرؤية، فإذا كانت الزوجة هي من رأت زوجها يبكي في المنام، ففي ذلك إشارة إلى كونه ساخطًا عليها، وغير راضيًا عما تفعله، ويكون في ذلك إشارة قوية لها، على كون ما تنوى فعله خاطئًا وانعكس ذلك على حلمها.

أما في حال رؤية الميت يبكي بشدة، ففي ذلك إشارة إلى الديون العالقة في رقبته، ويرغب في إيصال رسالة إلى صاحب الرؤية، بالعمل على سدادها في أسرع وقت، حتى ينعم بالراحة في قبره.

كما تدل رؤية بكاء الأب الميت في الحلم، على وقوعه في مِحنة شديدة مثل المرض أو وقوعه في الإفلاس والديون.