| تقلل فرص الإصابة بمرض السكري.. 6 عناصر غذائية في منزلك احرص عليها

السكري من أكثر الأمراض الشائعة بين الناس، إذ يحرص المصابون به على تناول أطعمة معينة، حفاظًا عن مستوى نسبة السكر في الدم، دون التعرض لأي من الأزمات الصحية، ونستعرض بعض الأطعمة التي تقلل من فرص الإصابة بداء السكري، أو تساهم في الحفاظ على نسبته في الدم.

أطعمة تحافظ على مستوى السكر

الحلبة، تُعد أحد أهم النباتات التي تقلل من فرص الإصابة بداء السكري، خاصة أنها تمد الجسم بالحديد، إذ تحتوي على البروتين والنشويات والألياف، كما أنها تُعد وجبة غذائية متكاملة، وفق ما أوضحته الدكتورة نهلة مسعد، استشاري التغذية العلاجية، خلال حديثها لـ«».

يساعد تناول الحلبة يوميًا، على تنظيم نسبة مستوى السكر في الدم، إذ أنها تعتمد على تقليل نسبة الكوليسترول، وكذلك تناول البرتقال يعمل على تقليل الكوليسترول، إذ أنه يحتوي على العناصر الغذائية الأساسية، أبرزها فيتامين C والماغنسيوم وحمض الفوليك.

القرفة، ضمن المواد الغذائية التي تساعد على تقليل فرص الإصابة بالسكر، لما تحتويه من تأثيرات إيجابية على مستوى نسبة السكر في الدم، ومنع مخاطر الإصابة بمضاعفات المرض، وكذلك أيضًا الزنجبيل، لتمتعه بفوائد عديدة للمصابين بالمرض ذاته، وفق دراسة علمية نشرها موقع «healthline».

فوائد البيض المسلوق وجوز الهند لمريض السكر

أشارت إحدى الدراسات، إلى أن تناول البيض المسلوق عدة مرات طوال الأسبوع، يحد من خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 40%، إذ يُعد مصدرًا مهمًا للبروتين، ما يساعد على الشعور بالشبع دون زيادة مستويات السكر، كما ارتبط أيضًا جوز الهند بالتحكم في نسبة السكر في الدم.