| تكريم الطبيب الكويتي في الأردن بعد إنقاذ طفلة من الموت «صور»

في مشهد إنساني، جرى تداولة على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير، ظهر طبيب كويتي يحاول إنقاذ طفلة كادت تفقد حياتها بعد بلع غطاء زجاجة ماء بالخطأ، أثناء تواجدها داخل أحد المحلات التجارية، الواقعة بمحافظة أربد الواقعة شمال المملكة الأردنية الهاشمية فما القصة؟ 

أول ظهور للطبيب الكويتي بعد نجاح محاولته في إنقاذ طفلة من الموت

وفي أول ظهور بعد الحادث، ظهر الطبيب الكويتي يعقوب محمد العصيمي، برفقة السفير حاملًا بيده أحد دروع التكريم، تقديرا له على ما فعله ومساهمته في إنقاذ روح طفلة من الموت.

طبيب كويتي ينقذ طفلة من الموت

ونجحت محاولة الطبيب يعقوب العصيمي،في انقاذ حياة طفلة أردنية كادت أن تفقد حياتها للتو، الإ إن وجوده بالصدفة داخل مكان الواقعه، جعلته يتدخل سريعًا لإنقاذ الموقف، بالضغط على البطن فيما يعرف بـ«مناورة هيمليك الشهيرة» ليتمكن من إخراج الغطاء العالق في جوفها وإنقاذ حياتها بحسب موقع «سكاي نيوز» العربية.

وغرد «العصيمي» عبر حسابه الرسمي على تويتر، ببعض الكلمات التي لاقت تفاعلًا كبيرًا من المتابعين قائلًا: «الحمدلله الذي سخرني لإنقاذ الطفله باللحظات الحرجة، هذه اللحظه والله تساوي كل تعب السنوات والدراسة».

وأضاف أنه تخرج من الجامعة وحصل على درجة البكالوريوس، وتخصص في الطب والجراحة ليصبح طبيبًا رسميا من اليوم.

إعجاب وإشادات واسعة لاقى موقع الفيديو إعجاب وإشادة واسعة من الجميع، اللذين تفاعلوا مع المقطع مشيدين بفعل الطبيب، الذي ينم عن نبل أخلاقه وشهامته التي أنقذت حياة الطفلة، التي كادت أن تموت لولا وجوده، متمنين له النجاح ومواصلة انقاذ البشر من خلال مهنته العظيمة السامية.