| تمارين رياضية تساعد على الإقلاع عن التدخين.. بينها اليوجا

التدخين عادة سيئة تنتشر بين ملايين الناس، وهو من أكثر مسببات الأمراض في زمننا الحالي، إذ يصيب بسرطان الرئة، وهو أكثر أشكال مرض السرطان فتكًا بالبشر، ونقدم في السطور التالية عدة طرق تساعد على الإقلاع عن التدخين.

هناك العديد من التمارين الرياضية التي تساعد على الإقلاع عن التدخين ومنها «المشي»، بالمشي لمدة نص ساعة أو ساعة على الأقل يوميا وذلك بحسب ما ذكره الدكتور «عادل الخطاب» أستاذ الأمراض الصدرية والحساسية أثناء ضيافته في برنامج «الحكيم في بيتك» الذي يعرض على قناة«cbc».

وتابع استاذ الأمراض الصدرية والحساسية بطب عين شمس أن ممارسة الرياضة تعد من أفضل الطرق التي تساعد على الإقلاع عن التدخين لأنها ستحسن من كفاءة الرئة وكذلك القلب، تساعد التمارين الهوائية المنتظمة الجسم على توصيل المزيد من الأكسجين إلى الأنسجة وطرد ثاني أكسيد الكربون بكفاءة أكبر ونصح بتناول الفواكهة والخضراوت وأيضا المشروبات المختلفة لأنها تساعد على الإقلاع عن التدخين.

تمارين تساعد على الإقلاع عن التدخين

ومن ضمن التمارين الرياضية التي تساعد على الإقلاع عن التدخين هى «اليوجا» حيث تساعد على تقليل الرغبة الشديدة والرغبة في التدخين، يمكن أن تساعد ممارسة اليوجا في تجديد خلايا الدماغ وتحسين الدورة الدموية وتخفيف التوتر وتهدئة العقل وذلك بحسب موقع «سكاي نيوز عربية».

 تمارين تقوية عضلة القلب أيضًا تعد من ضمن التمارين الرياضية التي تساعد على الإقلاع عن التدخين، وهي تشمل ركوب الدراجات، وتسلق السلالم، والتجديف، والتزلج الريفي على الثلج، واستخدام آلة بيضاوية، والتمارين الرياضية، والجري، والمشي.