| تمارين للحصول على «منشارية» محمد صلاح: كل الناس ممكن تعملها

أثارت عضلة محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر، جدلًا واسعًا وانتشارًا كبيرًا، بعد ظهور عضلة على شكل يد بجانبي جسد «صلاح»، وتساءل العديد حول طبيعية هذه العضلة الغريبة وكيف وصل إليها النجم المصري.

المتابعون أيضًا تساءلوا حول كيفية الوصول إلى فورمة «صلاح» والحصول على هذه العضلة ذات الشكل الجمالي، ووفقًا لأحمد وجيه، مدرب لياقة بدنية، فهذه العضلة تسمى «المنشارية الأمامية»، وهي تظهر أسفل تجويف المجنص وعضلة «البنش».

تمرين للحصول على عضلة محمد صلاح المثيرة

وأوضح مدرب اللياقة البدنية لـ«»، الطرق التي يستطيع من خلالها الفرد الحصول على هذه العضلة، فلها الكثير من الطرق، قائلًا: «أول تمرين هو سحب الظهر العالي من أقصى مدى، بنحاول نخلي الكتف يطلع فوق أكتر فيستهدف العضلة بشكل مباشر، وتاني تمرين إننا نلعب بنج مقلوب بيركز على العضلة دي، والبنج المقلوب بيستهدف تدوير الصدر من تحت».

تمرين ثالث للحصول على عضلة «صلاح»

وهناك تمرين ثالث للحصول على عضلة صلاح، وهو تمرين تعريض الظهر: «التمرين ده بيستهدف العضلة بشكل مباشر وقوي، وبيتلعب علي جهاز الكابل من فوق مع انحناء بسيط في الجزع والسحب لأسفل بذراع شبه مفرود من أعلى لأسفل، وآخر تمارين هو تمرين اسمه الأوفر وبيتم علي طرابيزة مستوية بالدانبل من أعلى البنش لأسفل الرأس بذراع مفرود».

تظهر عضلة «المنشارية الأمامية» التي ظهرت على شد صوابع نتيجة تجويف العضلة، بحسب «وجيه»: «لما عضلة المجنص تاخد حقها في التجويف أوي بتظهر بالشكل ده، ولازم نظام غذائي معين ونسبة دهون أقل بكتير، وتشريح كل شخص بيختلف عن التاني».

قوى خارقة تحتضن صلاح

الكثير من المتابعين تساءلوا عن سبب وجود عضلة بهذا الشكل، وبعض مشجعي نادي ليفربول في أنحاء العالم نشروا صورة الاحتفال عبر موقع التغريدات «تويتر»، معلقين أن هذه اليد ما هي إلا «ملاك» حارس وقوى خارقة تحضن النجم المصري، وعلق آخرون مازحين: «هو فيه دبدوب حاضن صلاح من وراه؟».