| تمثال أبو الهول مغمض العينين يثير سخرية السوشيال ميديا: قوم بالله عليك

صور عديدة جرى تداولها بشكل واسع مساء أمس على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي لـ تمثال أبو الهول، ادعى كاتبها أنّه يظهر مغمض العينين، وقارنها ببعض الصور القديمة التي أظهرت فارقًا بين الصورتين وبدا أبو الهول مغلق العينين بوضوح، وعلق على الصور قائلًا: «حدث غيبي وإشارة من العالم القديم وينذر بحدوث كارثة أو حدث مهم».

تمثال أبو الهول مغمض ولا لأ؟

وعقب انتشار الصور والفيديوهات لـ تمثال أبو الهول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أثارت دهشة الجمهور، وسادت حالة من السخرية بشأن ما تردد، ليتصدر «أبو الهول» تريند موقع التدوينات القصيرة تويتر، وتساءل البعض عن حقيقة الأمر: «هو أبو الهول مغمض بجد ولا دي إشاعات؟».

وعلقت إحدى مستخدمي «تويتر» على ما تردد بشأن تمثال أبو الهول قائلة: «قوم يا أبو الهول بالله عليك»، فيما قال أحدهم: «أبو الهول نام وضبط مواعيد نومه وأنا لسة مش عارف أنام»، وقال آخر: «يعني الراجل مريح شوية.. تقولوا إشارة لحدوث أمر ما، غريب أمركم أيها المصريين».

وتعجب متابع آخر مازحًا: «أبو الهول مطبق بقاله 7000 سنة مستخسرين فيه ينام يوم!»، وعلق أحد المتابعين: «الواحد بقاله 20 سنة نايم ومحدش عمل عليه الضجة بتاعة أبو الهول دي».

حقيقة إغماض أبو الهول عينيه

ورد مصدر بوزارة الآثار على حقيقة الصور المتداولة، قائلًا إنّ الصور يظهر فيها بوضوح إجراء تعديلات عليها بواسطة برامج الفوتوشوب، ولم يتوقف الأمر عند العين بل تخطاه للأنف، ويستطيع أي متخصص أو حتى غير متخصص كشف زيف تلك الصور».

وأضاف المصدر في تصريحات لـ«»، أنّ هذه الصور المتداولة ليست لـ تمثال أبو الهول، بل هي مستنسخ صُنع منذ عدة سنوات بالصين، وهي الصورة التي تظهر بها العين غائرة جدا، كما دعا المُشككين في حقيقة التمثال زيارة منطقة الأهرامات الأثرية والتأكد من شكل التمثال، مناشدًا بعدم تداول مثل هذه الأخبار دون التحقق منها حتى لا يتسبب ذلك في إحداث ذعر وبلبلة.