| تنبيه مهم لمحبي الرسائل الصوتية في واتساب.. استفيد من الميزة الجديدة

بدأ تطبيق المراسلة الفورية الشهير واتساب؛ في اختبار إمكانية نشر الرسائل الصوتية، وذلك ضمن تحديثات الحالة «story» في نظام IOS، وذلك بعد أن جرى البدء بالفعل في اختبارها بنظام أندرويد في وقت سابق.

وأوضح الخبراء في موقع «WABetaInfo» المتخصص في رصد الميزات التجريبية في تطبيق واتساب التابع لشركة ميتا، أنّ التطبيق بدأ باختبار هذه الميزة في الهواتف التي تعمل بنظام IOS، وذلك بعد إطلاق ميزة معاينة الراوبط؛ للروابط التي تشارك ضمن تحديثات الحالة.

وبدأ تطبيق واتساب في اختبار ميزة الرسائل الصوتية ضمن تحديثات الحالة على الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد التابع لشركة جوجل خلال شهر سبتمبر الماضي، وذلك ضمن إصدار 2.22.21.5 من التطبيق.

الميزة الجديدة لا تزال تحت التطوير 

وأفاد الخبراء أنّ الميزة لا تزال تحت التطوير لنظام الأندرويد، إلا أنّ الخدمة بدأت بتوسعة الاختبار الآن؛ ليشمل نظام iOS المشغل لهواتف آيفون الذكية من شركة آبل.

ونشر الموقع التقني؛ لقطة شاشة للميزة التي يُجري اختبارها، وتضمنت ظهور الميكروفون أسفل الشاشة وذلك حتى يتمكن المستخدم من نشر أي رسائل صوتية لا تتعدى مدتها الـ30 ثانية بالإضافة إلى الرسائل النصية، ويمكن للمستخدم تحديد من يمكنه الاستماع إلى هذه الرسائل من إعدادات الخصوصية على غرار حالات الواتساب العادية، بالإضافة إلى أنّها تكون رسائل مشفرة.

ونظرًا لأنّ هذه الميزة الجديدة لا تزال تحت التطوير، أشار الموقع التقني إلى أنّه لم يتمكن من عرض كيف ستبدو الحالة الصوتية في الهواتف التي تعمل بنظام IOS، ولكن يبدو أنّها قد تكون شبيهة بما يحدث في نسخة نظام التشغيل أندرويد.

توقعات بإتاحة الميزة في التحديثات المقبلة

ويتوقع الخبراء أن تُتاح هذه الميزة الجديدة رسميًا لعامة المستخدمين في التحديثات المقبلة، وذلك على غرار ما يفعل تطبيق واتساب مع الميزات الأخرى التي تعمل على اختبارها باستمرار.

ويمكن للمستخدمين الذين يرغبون في تجربة هذه الميزات الجديدة، الاشتراك في برنامج واتساب التجريبي في أندرويد، أو تنزيل أحدث نسخة تجريبية من التطبيق ثم تثبيتها يدويًا، أو يمكن الاشتراك في برنامج iOS التجريبي.