| تنبيه مهم من أبل لجميع مستخدمي آيفون: حدثوا هواتفكم فورا

تبحث دائما شركة أبل العالمية، عن طرح تحديثات جديدة للمستخدمين، تعمل على زيادة الحماية أو تسهيل مهمة استخدمهم للهاتف، لذلك نرصد لكم كل المعلومات المتعلقة بالتحديث الجديد، الذي حثت الشركة على ضرورة تفعيله.

أبل: حدثوا هواتفكم فورا

أكدت «أبل» ضرورة تنزيل تحديثها الجديد، ويطلق عليه اسم iOS 16.5.1 (c)، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم»: «هذه إصلاحات أمنية مهمة يوصى بها لجميع المستخدمين، توفر الاستجابة الأمنية السريعة».

وأصدرت الشركة التحديث، يوم الإثنين، لكن سرعان ما تم سحبه بسرعة، بعد أن تبين أنه يسبب مشكلات مع متصفح Safari، إذ قامت مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك وإنستجرام وواتساب وزووم»، بإعطاء تحذير حول عدم دعمها على Safari، بعد تثبيت البرنامج، وتم حلها الآن.

كيفية تنزيل التحديث الأمني الجديد على جهاز «آيفون»

– افتح الإعدادات على التطبيق، ثم اضغط على «عام».

– اضغط على تحديث البرنامج، وسترى خيار تنزيل تحديث iOS Security Response 16.5.1 (c) وتثبيته.

وجاء التحديث الجديد قبل تحديث iOS 17، المتوقع إطلاقه هذا الخريف بمجموعة من الميزات الجديدة والمثيرة، إذ يحتوي على مجموعة من ميزات الأمان الجديدة، بما في ذلك التحسينات على Safari Private Browsing وحماية سلامة الأطفال من أبل والمزيد من التحسينات الجمالية وقابلية الاستخدام.

ويمكن لمستخدمي iOS 17، نسخ رسائل البريد الصوتي الواردة بشكل مباشر، بسبب وجود المحرك العصبي من أبل، وهي ميزة تسمى البريد الصوتي المباشر، ما يسمح للمستخدمين بالحكم على ما إذا كانوا يريدون الرد على المكالمة أو تجاهلها بناء على الرسالة الواردة.