| تنسيق المرحلة الأولى 2022 ينتهي غدا.. نصائح للطلاب قبل تسجيل الرغبات

ينتهي طلاب الثانوية العامة غدًا الإثنين من تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الأولى 2022 للجامعات الحكومية، بحسب الخريطة الزمنية التي أقرتها الوزارة، ومن المقرر الكشف عن نتيجة المرحلة خلال 72 ساعة من غلق باب التنسيق.

تنسيق المرحلة الأولى 2022

وكان الدكتور عادل عبدالغفار، المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي، ناشد الطلاب سرعة الانتهاء من تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق، حيث يُغلق في تمام الساعة السابعة من مساء غدِ الإثنين الموافق 15 أغسطس الحالي، إيذانًا بانتهاء تنسيق المرحلة الأولى 2022.

وكشفت وزارة التعليم العالي عن الحدود الدنيا لجميع الشعب الثانوية العامة، حيث جاءت للشعبة الأدبية 264.5 درجة بنسبة 64.51%، بينما الشعبة العلمية فكان الحد الأدنى 365 فأكثر، ما يعادل نسبة 89.02%، و341 درجة فأكثر لشعبة علمي رياضة أي بنسبة 83.017%.

وأتاحت وزارة التعليم العالي، إمكانية تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الأولى 2022، من خلال الدخول عبر الرابط الذي خصصته الوزارة من هنـــــا.

إرشادات تسجيل الرغبات على موقع التنسيق

ووضع الموقع الرسمي للتنسيق بعض الإرشادات قبل تسجيل الرغبات تتمثل في إدخال رقم جلوسك (رقم الدخول) ورقمك السري المكتوب على استمارة النجاح التي تسلمتها من المدرسة، والتأكد جيدًا من سلامة بياناتك الأساسية مثل الاسم والمجموع ومجموعة المواد أو التخصص والإدارة التعليمية أو المعهد الذي تتبعه.

ويجب على الطلاب الحفاظ على الرقم السري الخاص بتسجيل الرغبات، وعدم اطلاع أي شخص عليه، علمًا بأنّ موقع التنسيق لن يقبل رغبات الطالب إلا بعد استيفاء كل الرغبات (75 رغبة).