| توقعات جديدة للعالم الهولندي بزلازل قوية قريبا.. هل تصدق؟

لا زال العالم الهولندي فرانك هوجربيتس يثير الجدل بتوقعاته بشأن حدوث أنشطة زلزالية في أماكن متفرقة حول العالم، ورغم صدق بعض توقعاته وكذب بعضها الآخر، إلا أن تصريحاته دائمًا ما تثير الذعر بين الناس.

ونشر العالم الهولندي تغريدة جديدة له عبر حسابه على موقع التغريدات القصيرة «تويتر»، توقع فيها حدوث أنشطة زلزالية قوية في الأيام المقبلة، مشيرا إلى أن السبب في ذلك هو اقتراب اكتمال القمر مع اقتران كوكبيين.

وكتب الخبير الهولندي عبر حسابه على «تويتر»: «نحن نقترب من اكتمال القمر والذي يتقارب مع اقتران كوكبيين. احترس من نشاط زلزالي أقوى. لا يمكن تحديد المواقع الدقيقة»، وعلى الرغم من عدم تحديد المناطق المحتمل أن تشهد حدوث أنشطة زلزالية، إلا أن هذا التحذير أثار قلق العديد من متابعي العالم الهولندي الذين راحوا يتساءلون هل تصدق توقعاته هذه المرة أم لا؟

وكان العالم الهولندي فرانك هوجربيتس نشر مقطع فيديو أمس الاثنين 3 أبريل، توقع فيه حدوث أنشطة زلزالية عنيفة في الفترة من 6 إلى 9 أبريل الجاري، معلقًا: «نقترب من اكتمال القمر في 6 أبريل، والذي سيتقارب مع اقتران كوكبيين. نتيجة لذلك، من الممكن حدوث نشاط زلزالي أكبر».

جدير بالذكر أن العالم الهولندي توقع في بداية مارس الماضي حدوث أنشطة زلزالية في دول مجلس التعاون الخليجي وتركيا وسوريا وبعض المناطق في شمال إفريقيا، إلا أن هذه التوقعات لم تصدق، كما توقع من قبل حدوث زلزال سوريا وتركيا الذي وقع في بداية فبراير الماضي بشدة 7.8 درجة عل مقياس ريختر، وراح ضحيته أكثر من 50 ألف شخص في البلدين، إلى جانب حدوث خسائر فاضحة في البنية التحتية.