| توقف لعبة roblox لأيام.. والشركة المطورة تبحث عن السبب

تعطلت لعبة roblox المحببة لدى أغلب الأطفال لمدة نحو يومين، ما جعلهم يبحثون عن السبب الرئيسي لتعطل اللعبة الشهيرة التي ما زالت تعمل حتى الآن، والذي تحدث عنه أنس النجداوي، الخبير التكنولوجي، خلال مداخلة تليفزيونية، مؤكدًا أن ما حدث لم يخرج عن مشكلة حدثت من زيادة التحميل على سيرفرات اللعبة.

تعليق صفحة لعبة roblox على توقفها ساعات 

وغردت الصفحة الرسمية للعبة roblox بموقع التدوينات القصيرة «تويتر»، بالسبب الرئيسي وراء انقطاع خدمتها، قائلة: «نعتقد أننا حددنا سببًا داخليًا أساسيًا لانقطاع التيار الكهربائي.. نحن بصدد تنفيذ أعمال الهندسة والصيانة اللازمة لاستعادة Roblox وتشغيله في أسرع وقت ممكن. شكرا لصبرك». 

وقبلها كتبت صفحة لعبة roblox في تدوينة أيضا: «نعلم أنك تواجه مشكلات في استخدام Roblox في الوقت الحالي.. نحن آسفون ونعمل بجد لإعادة الأمور إلى طبيعتها». 

معلومات عن لعبة roblox

ولعبة roblox متوفرة على أجهزة أندرويد وآي أو إس والحاسب الآلي والإكس بوكس، وهي مصممة للأطفال والمراهقين من عمر 8 إلى 18 عاما، إذ ينشؤون شخصيتهم الرقمية ويعملون على تزيينها وتلبيسها، ويعد مصدر ربحها الأساسي هو شراء اشتراك Premum. 

وفي عام 2017، كانت لعبة roblox لديها أكثر من 500,000 المبدعين، و30 مليون لاعب شهريا نشط الذين سجلوا أكثر من 300 مليون ساعة، وتم تصميم اللعبة لتكون صديقة للأسرة مع القدرة على تشغيل على مجموعة واسعة من الأجهزة والمنصات.

وفي لعبة Roblox ، يستكشف اللاعبون عوالم ثلاثية الأبعاد، ويمكن للاعبين تخصيص أحرفهم الافتراضية بالعناصر المختلفة، وإنشاء الملابس الخاصة بهم وجمع وتبادل الكائنات خاصة المقتنيات أو الأشياء ذات الإصدار المحدود.