| توقف واتس آب على هواتف الإصدارات القديمة.. ابحث عن موبايلك بينها

مزايا جديدة تستعد شركة «ميتا» المالكة لتطبيق واتس آب إلى إطلاقها، لذلك أعلنت خلال الأيام الماضية، عن توقف واتس آب على هواتف الإصدارات القديمة، سواء الأندرويد أو الآيفون، وفق بيانها، ما جعل كثير من المستخدمين يتساءلون حول إمكانية توقف التطبيق الأشهر على الإطلاق في المحادثات الفورية، عن العمل على هواتفهم المحمولة، خاصة حاملي أجهزة أبل، وفق ما أعلته صحيفة «مترو» البريطانية.

توقف واتس آب على هواتف الإصدارات القديمة

وفق إعلان توقف واتس آب على هواتف الإصدارات القديمة، يبدأ الإيقاف من اليوم، إذ سيتم العمل على تطبيق مزايا الأمان التكنولوجي للهواتف، وهو ما لم تتحه الإصدارات القديمة من مختلف الهواتف المحمولة، من بينها الأندرويد والآيفون.

ونستعرض بعض إصدارات الهواتف التي يتوقف عليها التطبيق وفق إعلان توقف واتس آب على هواتف الإصدارات القديمة، إذ من المقرر أن ينطبق القرار على جميع أجهزة هواتف «أندرويد» التي تعمل بالإصدار 4.0x، وفق صحيفة «financialexpress»، وهذه الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد معرضة لتوقف واتس آب عليها، من بينها هواتف سامسونج جالكسي نيكزس، سوني إكسبيريا زد، سوني إكسبيريا S2، هواوي التصاعدي د، هواوي التصاعدي، HTC الحساس.

سبب توقف واتس آب على هواتف الإصدارات القديمة

هواتف آيفون لم تكن بعيدة عن توقف واتس آب على هواتف الإصدارات القديمة، إذ أعلنت الشركة المالكة للتطبيق، عن وقف واتس آب على أجهزة آيفون التي تعمل بالإصدار الأول من نظام التشغيل «iOS»، إذ أنه أطلق لأول مرة على أجهزة iPhone، وهي هاتفي آيفون 5 – آيفون 5 سي. حيث سيعمل التطبيق على الإصدارات الأحدث وiOS 12 أو الإصدارات الأحدث.

الشركة المالكة لتطبيق واتساب، أعلمت مستخدمي هذه الهواتف بضرورة تحديث نظام الهاتف إن أمكن أو الهاتف كليا، قبل أن توقف واتس آب على هواتف الإصدارات القديمة، إذ يتوقف مطورو واتس اب عن تقديم الدعم الفني والتحديثات بدءا من اليوم.