| «تويتر»: إضافة العملة الرقمية «بيتكوين» إلى طرق الدفع في الإكراميات

أعلنت شركة «تويتر»، أمس الخميس، إضافة العملة الرقمية المشفرة «بيتكوين» إلى طرق الدفع في خدمة الإكراميات، مما يوسع شرعية الأعمال المرتبطة بالعملة المشفرة والتي وصفها عديد من المنظمين على مستوى العالم بأنها محفوفة بالمخاطر، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «سبوتينك» الروسية.

وقالت رئيسة المنتجات في «تويتر»، إستر كروفورد، في مدونة للشركة، إنه بدءا من أمس الخميس، طرحنا نصائح للجميع على نظام «آي أو إس» على مستوى العالم وسيتم تقديمها  إلى الأشخاص على «أندرويد» في الأسابيع المقبلة.

وأضافت كروفورد: «نضيف أيضا خيارات دفع جديدة، وللمرة الأولى، نسمح للأشخاص بإرسال بقشيش باستخدام بيتكوين من خلال استخدام عنوان بيتكوين أو المحفظة التي تدعم شبكة لايتينج».

«تويتر»: المستخدمون على منصتنا يمكنهم بسلاسة استخدام «بيتكوين» عبر «سترايك»

من جانبها، قالت «تويتر»، في بيان منفصل، إن المستخدمين على منصتها يمكنهم بسلاسة استخدام «بيتكوين» عبر «سترايك» تطبيق المدفوعات المبني على شبكة «بيتكوين لايتينج» والتي تسمح للأشخاص بإرسال واستقبال العملة الرقمية.

وأشارت «تويتر»، إلى أن «سترايك» تقدم مدفوعات فورية ومجانية على مستوى العالم، موضحة أنه باستثناء «هاواي ونيويورك»، كان تطبيق الدفع متاحا للأشخاص في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وكذلك في السلفادور.

ووفقا لموقع «البيتكوين» على الإنترنت، فإن البيتكوين هو شبكة جامعة توفر نظام جديد للدفع ونقود إلكترونية بشكل كامل، وهو عبارة عن أول شبكة دفع غير مركزية تعمل بنظام الند-للند يتم إدارتها بالكامل من قبل مستخدميها بدون أي سلطة مركزية أو وسطاء.

الصين تطلق أول سندات حياد كربوني صينية لبالوعة الكربون في الغابات

وفي سياق آخر، أطلق بنك التنمية الزراعية الصيني أمس الخميس، أول سندات حياد كربوني صينية لبالوعة الكربون في الغابات، وفقا لما ذكرته وكالة انباء «شينخوا» الصينية.

وستُستخدم السندات بأجل عامين، وقيمتها 3.6 مليار يوان «حوالي 556 مليون دولار أمريكي»، في تمويل مشاريع بالوعة الكربون في الغابات بما في ذلك التشجير وإعادة التحريج.

وأوضح البنك الصيني، أنه سيتم تقديم دعم مالي أكبر لتعزيز التنمية الخضراء للزراعة، وبذل الجهود لتوجيه الأموال إلى القطاع.

وقام البنك الصيني، حتى الآن، إصدار 75.62 مليار يوان من السندات الخضراء المقومة باليوان.