| «تويتر» تطلق ميزة جديدة لمقاطع الفيديو بـ30 لغة.. يستفيد منها ذوي الهمم

في خبر سار لعشاق موقع التغريدات «تويتر»، أعلن القائمون على التطبيق ميزة جديدة تضاف للتطبيق، من أجل تسهيل استخدامه من قبل فئات معينة من المستخدمين، بحسب «روسيا اليوم».

الميزة التي من المفترض إضافتها، هي التسميات التوضيحية الجديدة، والتي أصبح بالإمكان إضافتها لمقاطع الفيديو عبر التغريدات، التي ستسهل على الكثير من المستخدمين معرفة محتوى تلك الفيديوهات، خاصة لذوي الهمم من الصم أو البكم، أو في حال كان المستخدم يستعمل التطبيق مع خاصية كتم الأصوات.

الميزة متوفرة لجميع الأجهزة

كان القائمين على «تويتر» قد نشروا تغريدة، تفيد بأن الميزة الجديدة أصبحت متوفرة لمستخدمي تطبيقها عبر أجهزة أيفون وأندرويد، وستظهر تلقائيا للأشخاص الذين يستخدمون ميزة كتم أصوات الفيديوهات من الإعدادات، أو الذين يستخدمون ميزة تحويل الصوت إلى كلمات مقروءة، كما أنه من المفترض طرح هذه الميزة لمستخدمي التطبيق بـ30 لغة، أبرزها: «العربية، الإنجليزية، الصينية، الفرنسية، الإسبانية».

مميزات أخرى لـ تويتر

ولم تكن تلك هي الميزة الوحيدة التي أضافها موقع «تويتر»، ففي الفترة الأخيرة أضافت الشركة الشهيرة لمستخدميها العديد من المميزات، من بينها ميزة تسمح لمستخدمي  خدمات «Twitter Blue» بتحميل فيديوهات تصل مدتها إلى 10 دقائق، والتي أطلقتها منذ 3 أشهر.

وكانت تويتر قد أطلقت ميزة «Fleets»، لجميع المستخدمين في نوفمبر الماضي بعد اختبار تلك الميزة في بعض الأسواق، وتسمح للمستخدمين بنشر نص وردود الفعل على التغريدات والصور أو مقاطع الفيديو، وسيعرض «تويتر» لوحات إعلانية رأسية بملء الشاشة للمعلنين في Fleets.