| تويتر يحذف علامات التوثيق من حسابات المشاهير.. إيلون ماسك ينفذ قراره

أعلن موقع التدوينات القصيرة «تويتر» إزالة العلامة الزرقاء من جميع الحسابات على موقع التواصل الاجتماعي، بعد أنّ أعطى إيلون ماسك، مالك شركة «تويتر» مهلة حتى اليوم، ليبدأ تويتر بحذف علامات التوثيق الزرقاء، وكان العديد من النجوم ولاعبي الكرة أبرز من تم حذف العلامة لديهم، منهم محمد صلاح وكريستيانو رونالدو ومحمد رمضان وعمرو دياب.

وحذف تويتر علامات التوثيق الزرقاء، ليضطر أصحاب الحسابات إلى دفع اشتراك شهري مقابل التوثيق، وتصل رسوم التوثيق إلى 8 دولارات فقط، بحسب «سكاي نيوز».

تويتر يحذف علامات التوثيق من حسابات المشاهير

وفوجئ الملايين حول العالم، بحذف تويتر لعلامات التوثيق من حسابات العديد من المشاهير، فيما بقيت بعض الحسابات الموثقة بالعلامات الأخرى على حالها، مثل علامة التوثيق الذهبية التي تشير إلى أنّ الحساب خاص بمؤسسة، وعلامة التوثيق الفضية التي تشير إلى أنّ الحساب تابع لجهة حكومية.

وكانت «تويتر» استخدمت علامة الاختيار الزرقاء لتمييز الحسابات البارزة والمهمة والنشطة، التي تنال قدرًا كبيرًا من الاهتمام والمتابعين، وكان يتم توثيقها بالعلامة الزرقاء بناءً على متطلبات يطلبها «تويتر»، ومنذ أسابيع قليلة، أعلن مالك «تويتر»، الملياردير إيلون ماسك، أنّ التوثيق أصبح بمقابل مادي.

تويتر يحذف علامات التوثيق.. وخدمة Twitter Blue تُعيد العلامة الزرقاء

وبعد قيام تويتر بحذف علامات التوثيق، أعلن عن خدمة Twitter Blue، وهي خدمة يشترك فيها الحسابات، أي أن الحسابات المشتركة في Twitter Blue بصورة نشطة هي وحدها المؤهلة للحصول على شارة التوثيق الزرقاء.

وكان إيلون ماسك، قد أعلن الموعد النهائي لبقاء العلامة الزرقاء المجانية على الحسابات في «تويتر»، وهو 20 من شهر أبريل الجاري، وبعد 3 أسابيع من قراره، أعلن التنفيذ اليوم.