| تيك توك شوب.. منصة جديدة لزيادة أرباح صانعي المحتوى

TikTok إحدى منصات التواصل الاجتماعي المخصصة لنشر الفيديوهات القصيرة في مجالات مختلفة، سواء كانت الفيديوهات تقدّم محتويات جادة أو خفيفة، في هذا السياق، أصبح بإمكان صناع المحتوى على المنصة طرح منتجات للبيع عبر منصة التجارة الإلكترونية Shop، وفق ما ذكره موقع «Business Insider» الأمريكي.

طرق التربح من التيك تيك لصانعي المحتوى

الموقع الأمريكي أشار إلى أنّ الخطوة تتيح لصناع المحتوى بيع المنتجات المختلفة لمتابعيهم عبر المنصة، موضحا أنّ بيع المنتجات برعاية إحدى الشركات التجارية يعود على صانعي المحتوى بالربح، وهي من ضمن المجالات التي يركز عليها صانعي المحتوى.

مجلة «Forbes» الأمريكية أشارت إلى طرق يمكن من خلالها التربح عبر منصة التيك توك، ومنها شراكات مع العلامات التجارية، وبيع البضائع، حيث تقدم TikTok مجموعة كبيرة من الخيارات لصانعي المحتوى لتحقيق الدخل من محتواهم وتحويل شغفهم إلى ربح.

المنتجات والخدمات الرقمية

المجلة أوضحت أنّ المنتجات والخدمات الرقمية تأتي في مقدمة طرق التربح من منصة TikTok، حيث يمكن لصانعي المحتوى الذين يتمتعون بمعرفة أو خبرة متخصصة في مجال معين أن يعملوا على استثمار مهاراتهم من خلال خدمات التدريب أو بيع المنتجات الرقمية مثل الكتب الإلكترونية أو الدورات التدريبية أو الإرشاد أو الاستشارات، ليس هذا فحسب، بل يمكن لصانعي المحتوى على TikTok أن يستغلوا الثقة التي يتمتعون بها لدى جمهورهم لبيع البضائع ذات العلامات التجارية، وذلك من خلال تقديم منتجات تلقى صدى لدى جمهورهم.

ميزة البث المباشر على TikTok

استخدام ميزة البث المباشر على TikTok تتيح لصانعي المحتوى الاستفادة من خيار الهدية المباشرة القائم على التبرعات والمعروف باسم الماس، ومن خلال تفعيل ميزة الإهداء أثناء البث المباشر، يمكن للمستخدمين إظهار تقديرهم للمحتوى المجاني الذي يشاركه منشئي المحتوى من خلال «لايك».

يقدم هذا النوع من المكافآت 0.005 دولار أمريكي، أي أنّ 1000 لايك تساوي 5 دولارات أمريكية، بناءً على مدى الوصول واهتمام الجمهور والتفاعل مع الفيديو، قد يكون وسيلة مربحة لتحقيق الدخل خاصة أولئك الذين لديهم أعداد أكبر من المتابعين.