| جايلك يا باريس.. «مهند» لا يعرف الراحة بعد ذهبية مونديال الخماسي الحديث

الفرحة تكسو ملامح وجهه، في حالة من الحماس ممزوجة بالشموخ، حيث يقف في مرتبة أعلى بمنتصف المنصة بين منافسيه من الدول الأخرى، يرفعون رؤسهم نحوه كأنهم ينظرون إلى نجم عالٍ في السماء، حينما ذيع اسمه ورج عاليًا بإعلان حصوله على ذهبية بطولة العالم في لعبة الخماسي الحديث، والتأهل لمنافسات أولمبياد باريس 2024، ليحقق خطوة مهمة في طريق حلم الطفولة، ليكون بطلا أوليمبيا.

الانضمام للعبة الخماسي الحديث

عشق مهند طارق شعبان، الألعاب الرياضية المختلفة، منذ نعومة أظافره، لم يستطع تحديد الرياضة الذي يتميز فيها، لذلك حينما سمع عن لعبة الخماسي الحديث، التي تتكون 5 ألعاب رياضية مختلفة، لم يتردد لحظة في الانضمام إليها، وحينما كان في عمر 8 أعوام، بدأ حياته الرياضية في ممارسة اللعبة.

رياضة الخماسي الحديث من الألعاب المركبة، التي تضم ألعاب: الجري، الرماية، السلاح، السباحة، وأخيرًا الفروسية، وتلعب جميعها في يوم واحد: «أنا بحب الألعاب الرياضية جدا، وكنت عايز ألعب كذا رياضة، عشان كده انضميت للخماسي الحديث، لأن فيها ألعاب مختلفة وبتلعبها في يوم واحد»، حسب تعبير «مهند» خلال حديثه مع «».

مسيرة مهند مع الخماسي الحديث

منذ بداية عام 2023، بدأ مهند طارق الاستعداد لحصد البطولات المختلفة، سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي أو الدولي، إذ نجح في الحصول على المركز الرابع ببطولة كأس العالم في القاهرة، قبل أن يتوج بالميدالية الذهبية في البطولة التالية في المجر، والميدالية الفضية في تركيا، وأخيرا حصوله على الميدالية الذهبية لبطولة كأس العالم بتركيا، وتأهله للبطولة القادمة المقامة في فرنسا.

«كنت بتدرب ليل ونهار، عشان مضيعش أي بطولة مني، ولسه هعمل أكتر، مفيش وقت للراحة، بعد البطولة الأخيرة بدأت في الاستعداد لأولمبياد باريس بفرنسا في شهر أغسطي 2024»، حسب تعبير صاحب الـ23 عامًا، موضحًا أنه اختير كأفضل لاعب في البطولة الحالية برفقة فتاة أخرى، وتأهلهما إلى أولمبياد باريس.