| جبال الملح ببورسعيد.. قطعة من أوروبا على أرض مصر

تتمتع محافظة بورسعيد بمقاومات طبيعية خلابة تعزز فرصتها لتكون واحدة من أجمل الوجهات السياحية لليوم الواحد، وتوجد بها مزارات سياحية وتحتوي على جبال الملح التي تجذب الكثير من الزوار لقضاء عطلة اليوم الواحد وسط أجواء شتوية أوروبية.

وبحسب الموقع الرسمي لمحافظة بورسعيد، تعد جبال الملح بمدينة بورفؤاد قبلة للتكوينات الجيولوجية التي تتكون من الملح المعدني المستخرج من منطقة يطلق عليها «الملاحات»، وتتشكل على هيئة جبال في المناطق الجافة وشبه الجافة.

جبال الملح في بورسعيد

وجبال الملح بفضل مظهرها المميز من البلورات اللامعة والتكوينات الجيولوجية، نقطة اهتمام للسياح والباحثين عن التجارب المختلفة والفريدة، لذلك يتوافد العديد من الزوار يوميا من جميع محافظات مصر للاستمتاع بالأجواء الشتوية التي تتمثل في محافظة قريبة دون الحاجة لسفر دولة أوروبية بعيدة، فهي تعتبر طبيعة ظاهرة من البيئات الجافة والصحراوية التي تكتسب قيمتها من الناحية الجمالية، ما يجعلها محورا جذابا للدراسة والاستكشاف.

جبال الملح في بورسعيد

تعد جبال الملح ببورسعيد المنافس الأقوى لجبال الثلج، إذ  يتسلقها الزائرون دون عناء تحمل برودة الجو أو السفر لدولة أوروبية بعيدة، إذ تعد تجربة فريدة من حيث الطبيعة والجانب النفسي؛ لاحتوائها على الملح الذي يساعد على طرد الطاقة السلبية ويساعد على العلاج.

بالنسبة لمواعيد الدخول لجبال الملح، فهي تفتح يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساءًا، ويبلغ سعر تذكرة الدخول خمسة جنيه مصري.