| جزيرة شهيرة في أستراليا تغير اسمها إلى «كغاري» تكريما لشعبها الأصلي

من المقرر إعادة تسمية واحدة من أروع وأشهر الجزر في العالم، وهي جزيرة «فريزر» المشهورة عالميًا، بعد فوز نشطاء بحملة لمنح المنطقة السياحية اسما من تراث السكان الأصليين.

«فريزر» من ضمن مواقع التراث العالمي، وهي جزيرة تقع قبالة ساحل «كوينزلاند» في أستراليا، ومنذ اليوم اسمها هو «كغاري»، وهو الاسم الذي أطلقه عليها شعب «بوتشولا» الأصلي، بحسب ما ذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

ما معنى الاسم الجديد الذي أطلق على أشهر جزيرة في العالم؟

جاءت إعادة التسمية نتيجة لحملة طويلة الأمد قادها شيوخ السكان الأصليين، وقالت رئيسة الحملة جاد جولد، إن الاسم الجديد يعني «الجنة» وهو اسم أكثر ملاءمة لهذا المكان الأيقوني.

وتابعت لصحيفة «Courier Mail»: «دأب شعب بوتشولا على حملات منذ سنوات لتغيير الاسم، فاسم جزيرة فريزر هو تكريم لإليزا فريزر، وهي امرأة من ضحايا مذبحة شهيرة تخص شعب بوتشولا».

وزيرة البيئة تحضر حفل إعادة التسمية في ولاية «كوينزلاند»

أقيم حفل إعادة تسمية، اليوم الأحد، بحسب ما أكدت الصحيفة البريطانية، وحضره شيوخ «بوتشولا» ووزيرة البيئة في أستراليا ميجان سكانلون، التي قالت إن الاسم الجديد هو الخطوة الأولى في عملية تكريم ارتباط شعب «بوتشولا» بأرضهم.

وتابعت وزيرة البيئة الأسترالية سكانلون: «أتطلع إلى العمل مع شعب بوتشولا والمجتمع لإحراز تقدم في الخطوات اللازمة الآن لإعادة التسمية الرسمية للجزيرة بأكملها إلى كغاري».

وعملية إعادة التسمية الرسمية لم تكتمل بعد، وسيتعين إجراء المزيد من العمليات لإعادة تسمية الجزيرة بالكامل، ولكنها خطوات بسيطة وعلى وشك الانتهاء، وهي ليست أول مرة في أستراليا، إذ تمت إعادة تسمية المتنزهات ية الأخرى في «كوينزلاند» سابقًا بالتشاور مع المالكين التقليديين في وقت سابق من هذا العام.