| «جلسرين» و«تنت» و«ماسك».. تحذيرات من منتجات المترو: السعر من جنيه لـ5

لا تنتهي عروض الباعة الجائلين من أجل جذب مئات الركاب  لمنتجاتهم المتعددة داخل عربات مترو الأنفاق، بداية من الملابس والأطعمة والحلويات وصولا إلى الكمامات والعبوات التجميلية التي لا تزيد قيمتها عن 5 جنيهات، وذلك بالرغم من استمرار الحملات الأمنية عبر الخطوط المختلفة لضبط البائعين والمتسولين. 

تفاصيل المنتجات المعروضة بعربات المترو 

ولعل من بين المنتجات التي تنتشر في المترو تلك التي لها تأثير على البشرة، خاصة التي تستخدمها الفتيات مثل «الجلسرين» الذي يباع الزجاجة منه بقيمة 5 جنيهات دون كتابة أي شيء متعلق بصناعته أو تاريخ صلاحيته، وهو الأمر نفسه مع «التنت» المعروف أيضا باسم «مورد الخدود»، فضلا عن عرض كبسولات من الماسك الكوري بقيمة جنيه واحد فقط. 

إقرأ أيضا: تحذيرات من الماسك الكوري «أبو جنيه» في المترو: يسبب التهابات وحب الشباب 

هدى محمد، خريجة كلية التجارة جامعة القاهرة، تقول لـ«» إنها تشعر بالإزعاج عند استخدام عربات مترو الأنفاق بسبب الباعة الجائلين ومنتجاتهم مجهولة المصدر، مشيرة: «أكثر ما يزعجني هو دخول فتاة تريد تجربة منتج علي يدي لا أعلم مصدره ولا كيفية تصنيعه». 

كما أكدت نورهان إبراهيم، الطالبة بكلية الآداب جامعة القاهرة، إنها لا ترغب في استخدام أي منتج يباع بمحطات المترو خاصة إذا تعلق الأمر بالبشرة، ولكن في المقابل هناك بعض الفتيات التي تشتري تلك المنتجات خاصة وأن سعرها قليل. 

وبالنسبة لاستخدام تلك المنتجات مجهولة المصدر، أكد الدكتور أحمد أبو سيف، استشاري الأمراض الجلدية، خلال حديثه مع «» أنه من الخطأ استخدام أي منتج على الوجه دون معرفة مصدره ومكوناته ووجوده بالأماكن الموثقة. 

وشدد استشاري الأمراض الجلدية على أهمية مراجعة تاريخ صلاحية المنتجات المستخدمة على البشرة، فصلا عن استخدامها عن طريق متخصص يتأكد من تجربته على عدد كبير من المستخدمين، محذرا من الاعتماد أي شيء على الوجه مجهول المصدر لما يسببه من التهابات وحساسية للجلد فضلا عن احتمالية زيادة حبوب الشباب.