| جمعية خيرية بالفيوم توزع وجبات طعام على المسنين في اليوم العالمي لهم

يحل اليوم، السبت 1 أكتوبر، اليوم العالمي للمسنين، لذا نستعرض في السطور التالية ما يبادر به المصريون تجاه أهالينا من كبار السن، تقديرًا لهم واعترافًا بفضلهم، ومنها ما تقوم به جمعية «إرادة للتنمية الشاملة» الخيرية بمحافظة الفيوم، والتي تحرص على تقديم وجبات مجانية أسبوعيًا للمسنين غير القادرين على الخروج من منازلهم، إلى جانب تقديم مساعدات طبية ومادية أخرى لهم.

توزيع 70 وجبة أسبوعيًا على المسنين

«أهالينا وليهم حق علينا».. قالها محمد سعيد، صاحب الـ59 عامًا، وأحد أعضاء جمعية «إرادة للتنمية الشاملة»، خلال حديثه لـ«»، لافتًا إلى أن الجمعية تحرص منذ تأسيسها عام 2014 على الاعتناء بكبار السن، خاصة غير القادرين على الخروج من منازلهم من أبناء مركز سنورس بمحافظة الفيوم؛ إذ يوزعون عليهم نحو 70 وجبة في يوم السبت من كل أسبوع.

تحتوي الوجبة التي يتم توزيعها على كمية من الأرز وقطع اللحم أو الفراخ، بحسب ما أوضح الرجل الخمسيني والعضو بالجمعية: «بيفرحوا بيها وبيستنوها كل أسبوع.. هما بيفرحوا بسؤالنا عليهم أكتر من الوجبة نفسها وبيفضلوا يدعولنا وهو ده كل اللي إحنا عايزينه».

تقديم مساعدات نقدية

إلى جانب توزيع الوجبات المجانية، تحرص الجمعية أيضًا على تقديم مساعدات نقدية للـ مسنين وغير القادرين والأيتام، بالإضافة إلى توفير المستلزمات الطبية لهم؛ في محاولة منها لتخفيف العبء عليهم ومساعدتهم على العيش بطريقة أفضل: «ساعات كتير الجمعية مبيكونش فيها فلوس وفجأة بنلاقي ربنا كرم من وسع».

مشيرًا إلى أن الجمعية تلقت الأيام القليلة الماضية مبلغا ماليا من أحد المتبرعين، وراحت توزعه على الأسر غير القادرة ولديها طلاب، وأن جميع المساعدات التي تقدمها الجمعية تكون بناءً على بحث مسبق وكشف أعدته إدارة الجمعية لتحديد الأسر المستحقة والأكثر استحقاقًا.