| جمهور الأرجنتين يعيد إحياء ذكرى مارادونا بـ«ماسكات».. الغائب الحاضر

حرص الجمهور الأرجنتيني على إعادة إحياء ذكرى رحيل اللاعب الشهير مارادونا، باراتداء «ماسكات» تحمل صورته وذلك أثناء المباراة التي جمعتهم مع الفريق السعودي اليوم، إذا أن هذا التصرف كان مفاجئا في ظل الأجواء الحماسية التي جمعت الفريقين في أحداث كأس العالم 2022.

يعد «مارادونا» واحدا من الأساطير الكروية التي يصعب تكرارها، إذا حصد العديد من الألقاب خلال مسيرته الرياضية كان أبرزها «الفتي الذهبي»، إذا كان أسلوبه في اللعب لا يشبه مثيله فهو بمثابة «أيقونة كروية» تميز بشخصيته وأسلوبه الكروي البسيط.

ماسكات مارادونا

رغب جماهير الأرجنتين، في أثناء لقائهم بالفريق السعودي على استاد لوسيل، أن يعبروا عن محبتهم وفخرهم بأحد الرموز الرياضية «مارادونا» وذلك عن طريق ارتداء قناعات داخل المدرجات، بهدف زيادة حماس الفريق الأرجنتيني، أثناء المباراة، وتذكيرهم بالتاريخ الحافل لـ«مارادونا» الذي رحل عن عالمنا في شهر نوفمبر عام 2020.

السعودية والأرجنتين

التقى الفريقان، اليوم في مباراة حماسية على استاد لوسيل، وكان الحظ حليف الفريق السعودي، الذي استطاع أن يحرز هدفين في شباك الأرجنتيني، بعد ما أحرز «ميسي» الهدف الأول في الدقيقة التاسعة من ضربة جزاء.

يذكر أن السعودية، شاركت في بطولة كأس العالم للمرة السادسة في التاريخ؛ بعدما كانت أول مشاركة لها في نسخة عام 1994 بالولايات المتحدة الأمريكية، أما المنتخب الأرجنتيني فيشارك للمرة 18  وسبق له التتويج بهذه البطولة مرتين، وكان ذلك عامي 1978 و1986.