| جناح «حلايب وشلاتين» يخطف أنظار زوار معرض القاهرة الدولي للكتاب

لفت جناح حلايب وشلاتين أنظار زوار معرض القاهرة الدولي للكتاب، الذين أقبلوا على الجناح لمشاهدة «المشغولات اليدوية»، التي تعكس هوية أهالي الجنوب، وسط حرص المسؤولين عن الجناح على عرض فيلم وثائقي عن المنطقة ومنتجاتها اليدوية عبر شاشة العرض لأول مرة هذا العام.

منتجات حلايب وشلاتين في معرض الكتاب

وقالت كريمة سعيد مدير مدير إدارة العلاقات العامة بمجلس حلايب وشلاتين لـ«»، إن الهدف من المشاركة في المعرض، إبراز المنتجات اليدوية الخاصة بتراث حلايب وشلاتين خاصة أن المنتجات المعروضة في المعرض من صنع أهالي حلايب وشلاتين: «دي مهنة أجدادنا اعتادوا على صنع المشغولات اليدوية لاستخدامها في البيوت البدوية الخاص بهم».

كريمة: المشغولات مصنوعة من منتجات طبيعية

وأشارت إلى أنّ المشغولات مصنوعة من منتجات طبيعية ومن الجلد الطبيعي، لافتة إلى أنّ الجناح شهد إقبالا كبيرا من الزوار: «الناس شايفين الحاجات متميزة عشان حاجات يدوية مفيهاش أي تدخل بالخياطة»، مضيفة أن المشاركة في المعرض هدفها دعم المرأة في حلايب وشلاتين ومساعدتها على توفير دخل شهري.

وترى «كريمة»، أن معرض الكتاب حدث عظيم يساعدهم على تسويق المنتجات الخاصة بتراثهم وكذلك تعريف الزوار بهويتهم: «فيه ناس كتير متعرفش الشغل بتاعنا مصنوع من الجلد ولا معمول بماكينة خياطة».

«كل سنة نجمع المشغولات من أهل القرية ونعرضها في المعرض»، قالتها كريمة مشيرة إلى إعداد فيلم وثائقي عن حلايب وشلاتين لعرضه في الجناح: «الفيلم يتضمن أهم المشروعات والأنشطة الخدمية والمدارس والتعليم والصحة وكمان بنعرف الناس أزاي يزوروا المكان»، موجهة نصيحة لكل الشباب: «مفيش حاجة أسمها بطالة واللي يفكر كويس هينجح».