| جنة الله في الأرض.. معلومات لا تعرفها عن جزر إيولايان بإيطاليا

تعد جزر «إيولايان» في صقلية، التابعة لدولة إيطاليا، واحدة من أهم المناطق التي يمكن زيارتها، وقضاء وقت ممتع بها، وينصح بها دائمًا خاصة لهواة السفر، ومحبي المناظر الطبيعية الخلابة، التي تبث الراحة النفسية والهدوء بداخل الزوار، بالإضافة إلى احتوائها على 7 جزر، لكل جزيرة طبيعة خاصة.

تعد جزر «إيولايان» بمثابة مصدر إلهام، لمن يبحثون عن الراحة والجمال، وزيارة أماكن مختلفة، بعيدة عن المناطق المعتادة، وتقع هذه الجزر في ساحل شمال شرق صقلية، ويمكن اعتبارها واحدة من أعظم الكنوز الطبيعية والثقافية في جنوب إيطاليا، بحسب «فوربس».

7 جزر في جزيرة واحدة

مرت هذه الجزر بالعديد من الحوادث الطبيعية، التي كانت سببًا في تشكيل جزءًا منها، وتكونت نتيجة الانفجارات البركانية مع مرور الوقت، من سبع جزر وهي «ليباري، وفولكانو، وسالينا، وباناريا، وسترومبولي، وفيليكودي، وأليكودي»، والجدير بالذكر أن لكل جزيرة هويتها الخاصة وملامحها، التي تختلف عن غيرها.

استكشاف جزر «إيولايان»

لا يمكن استكشاف هذه الجزر في مدة قصيرة، بل تحتاج إلى أسبوعين على الأقل، لزيارة الـ7 جزر، والتعرف عليهم بشكل جيد، والتقاط الصور التذكارية ضمن معالمهم، لذا ينصح بأن يكون لدى الشخص وقتًا كافيًا، من أجل زيارة المكان بأكمله.

جزر «إيولايان» جنة الله في الأرض

وصفت جزر «إيولايان» بجنة الله في الأرض، لاحتوائها على 7 جزر تتضمن طبيعة خلابة، فجزيرة «باناريا» تضم جورجيو أرماني قيصر الموضة الإيطالية، وغيره من مشاهير العالم، أما جزيرة «سالينا» تتميز بالمساحات الخضراء، ويمكن استئجار اليخوت وقضاء رحلة ممتعة، بالإضافة إلى المشاهد البانورامية في كابوفارو، والمنتجعات الراقية والمطاعم الأنيقة وقرى الصيد سانتا ماريا ومالفا، لكن جزيرة ليباري واحدة من أجمل الجزر لأنها تشبه القمر.