| «جوجل» تحذر مستخدمي واتس آب على هواتف أندرويد: ستفقدون هذه الميزة

يحظى تطبيق واتس آب التابع لشركة ميتا بشعبية واسعة كأشهر تطبيقات المراسلة والذي يتسم بالخصوصية والسرية على عكس غيره من التطبيقات، ويرغب العديد من الأشخاص في استخدامه للتواصل مع الدوائر القريبة حولهم اجتماعيا أو في إنجاز الأعمال.

تحذير لمستخدمي واتس آب على هواتف أندرويد

وحذرت شركة جوجل الشهيرة مستخدمي تطبيق واتس آب ممن يملكون هواتف تعمل بنظام الأندرويد ويقومون بنسخ احتياطي للمحادثات والصور والفيديوهات القديمة، من أن عملية النسخ لن تكون مجانية قريبا.

وأضافت الشركة، أنه سيتم احتساب تخزين الرسائل والوسائط المتعددة من صور أو فيديوهات لمستخدمي واتس آب على هواتف أندرويد ضمن حد التخزين السحابي لحساب المستخدم التابع لشركة جوجل حسبما ذكر موقع روسيا اليوم.

مساحة حسابات جوجل تتقلص بسبب واتس آب

وتزود حسابات جوجل الشخصية بمساحة مجانية قدرها 15 جيجا بايت، يتم توزيعها على gmail و google drive، لكن بعد التحديث الأخير سيشاركهم واتس آب في هذه المساحة، ما يعني أنه قد يحتاج الأفراد لشراء مساحات تخزينية إضافية في حالة زيادة عدد الصور والفيديوهات التي يرغب المستخدمين في تخزينها على هذه المساحة السحابية.

وأوضح أحد مديري مجتمع جوجل في منشور له بشأن هذا التحديث: «سيتم النسخ الاحتياطي لمحتوى واتس آب قريبا لمستخدمي أندرويد على حد التخزين السحابي الخاص بحساب المستخدم على جوجل».

وأضاف مسئول جوجل، أنه سيستمر النسخ الاحتياطي لـ واتس آب طالما هناك مساحة تخزين متوفرة على حساب جوجل للمستخدم، وعند امتلاء مساحة التخزين سيحتاج المستخدم حذف بعض العناصر التي لا يحتاجها أو اللجوء لشراء مساحة تخزين إضافية.

وسيبدأ تطبيق هذا التغيير بداية من الشهر المقبل لـ whatsapp Beta على أن يشمل جميع أجهزة أندرويد في مطلع عام 2024.

ويأتي هذا التحديث وفق خطة إصلاح شاملة لكيفية إدارة جوجل للبيانات والحسابات عبر الإنترنت، وستقوم الشركة بحذف جميع الحسابات الشخصية غير النشطة لمدة أكثر من عامين في ديسمبر المقبل.

يذكر أن جوجل، تتيح باقات مساحات تخزين إضافية مختلفة وبأسعار رمزية، أصغرها تشمل 100 جيجا بايت بسعر 1.99 دولارا.