| جوجل تكشف عن تطوير أداة جديدة لمعرفة النصوص المكتوبة بـالـ«AI»

شركة جوجل تعمل على تطوير أداة SynthID Text والتي تكون مهمتها تمييز المحتوى المكتوب بواسطة الذكاء الاصطناعي «AI» عن ذلك المصنوع بواسطة البشر، كما جعلتها الأداء متاحة للجميع.

وكتبت «جوجل» في منشور عبر منصة أكس: «نحن نعمل على إتاحة أداة العلامة المائية SynthID Text الخاصة بنا كمصدر متاح للجميع، وهي متاحة مجانًا للمطورين والشركات، وستساعدهم في تحديد المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي».

أداة منع Chat GPT من الاستخدام الخاطئ

وفقاً لما ذكره موقع «TechCrunch» التكنولوجي، فإن الأداة سوف تكون كأداة من أدوات العلامات المائية لمخرجات الذكاء الاصطناعي، حيث من المقرر أن تساعد الأداة في منع استخدام روبوتات الدردشة مثل Chat GPT في الاستخدام الخاطئ من خلال كتابة المحتويات محل البشر في المهام المطلوبة منهم.

الموقع أشار إلى أن الأداة تقوم بإضافة علامة مائية للمحتوى المصنوع بواسطة إحدى نماذج الذكاء الاصطناعي، موضحًا أن هذه العلامة لن تضر بجودة أو دقة المحتوى.

جوجل تطلق 3 نماذج ذكاء اصطناعي جديدة

وفي سياق إدماج شركة جوجل الذكاء الاصناعي في الكثير من منتجاتها، أصدرت الشركة 3 نماذج جديدة للذكاء الاصطناعي، وصفتها بأنّها أكثر أمانا وشفافية، وتأتي تحت اسم Gemma، وهي Gemma 2 2B وShieldGemma وGemma Scope، وفق ما ذكره موقع «TechCrunch» التكنولوجي.

نماذج Gemma تختلف عن نماذج Gemini، إذ بيّن الموقع أنّ نماذج Gemma تتمتع الأولى بمزايا أفضل كونها متاحة للمطورين، كما يتمتع كل نموذج بمزايا مختلفة عن الآخر.

Gemma 2 2B يساهم في إنتاج نص تحليلي

موقع «TechCrunch» التكنولوجي أوضح أنّ Gemma 2 2B قد يساهم في إنتاج نص تحليلي، كما يمكن تشغيله على بعض الهواتف المحمولة، إضافة إلى استخدامه في المجالات البحثية والعلمية مثل مكتبة نماذج Vertex AI ومنصة علوم البيانات Kaggle ومجموعة أدوات AI Studio من جوجل.