| جوجل يحتفل بـ يوم المعلم العالمي 2022 بتغيير واجهته.. «أقلام وكشكول»

تحت شعار «التحول في التعليم يبدأ بالمعلمين»، يحتفل محرك «جوجل»، بـ يوم المعلم العالمي 2022، الذي يصادف 5 أكتوبر سنويًا، تقديرًا لدور هذه المهنة، في بناء أجيال واعية قادرة على تحمل المسئولية، ليغير واجهته المعتادة ويزينها بالأدوات المدرسية.

يوم المعلم العالمي 2022 

ويحتفل العالم بـ يوم المعلم العالمي 2022 كمناسبة مهمة للتوعية بدور المدرسين في تربية الطلاب وتوعيتهم، وحدد منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة، يونسكو، ومنظمة العمل الدولية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة والاتحاد الدولي للمعلمين، 5 أكتوبر 1994 بيكون أول احتفالية بذلك اليوم، بحسب BBC العربية.

وقعت منظمة «اليونسكو» ومنظمة العمل الدولية عام 1966، على توصية بشأن أوضاع المدرسين، فيما يخص حقوق وواجبات المعلمين وتحديد مسؤولياتهم وتدريبهم جيدًا، من أجل بناء أجيال فعالة في المجتمع، لخفض معدلات الجريمة التي سببها الأول والرئيسي هو الجهل، وأصبح الاحتفال بـ يوم المعلم العالمي 2022، أساسي كل عام.

التحول في التعليم يبدأ بالمعلمين

وتقول «اليونسكو» إن يوم المعلم العالمي 2022، فرصة ذهبية للاحتفال بإنجازات هذه المهنة على مدار عقود طويلة، استطاعت من خلالها تربية الطفل على النشأة السليمة، ليصبح عضوًا فعالًا في المجتمع، لذا وجب اقتراح طرق عديدة وكفيلة، لمواجهة التحديات المتبقية التي لا زالت تشكل عائقًا في طريق المهنة، تحت «شعار التحول في التعليم يبدأ بالمعلمين» من أجل تعزيز مهنة التدريس.