| جوجل يحذر من عطل يضرب هواتف أندرويد.. تعرف على طريقة إصلاحه

حالة من الرعب تسيطر على مستخدمي الهواتف المحمولة في كل أنحاء العالم، بمجرد الكشف عن وجود خطأ عطل ما يصيب فئة من الهواتف، الأمر الذي تمثل مؤخرا في وجود خطأ تسببت فيه جوجل ضرب مستخدمي «أندرويد» غير قادرين على الرد أو إجراء مكالمات.

ووجَّهت جوجل تحذيرا إلى بعض مستخدمي الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام «أندرويد» بأنهم سيصبحون غير قادرين على إجراء أو استقبال مكالمات هاتفية بسبب خطأ في تطبيق جوجل، وفقا لما ذكره أحد المسؤولين في الشركة: «بعد التحديث الأخير لتطبيق Google Search على أندرويد، يواجه مستخدمو بعض الهواتف المحمولة صعوبة في تلقي المكالمات وإجرائها»، بحسب «إكسبريس» البريطانية.

ولكن لحسن الحظ، عالجت الشركة المشكلة سريعا بتحديث جديد، لكنك ستحتاج إلى التوجه إلى متجر «جوجل بلاي» لتثبيته في أقرب وقت ممكن، لذلك إذا عُطّلت التحديثات التلقائية على هاتفك الذكي أو لم تكن متصلا بإشارة Wi-Fi موثوقة خلال الأيام الماضية، فستحتاج إلى تثبيت التحديث يدويا الآن.

وأشار عدد من مستخدمي هواتف «أندرويد» إلى أن تحديث تطبيق جوجل، جعلهم يستطيعون إجراء مكالمات مرة أخرى، وذلك تزامنا مع مزاعم بعض الأشخاص أن حذف التطبيق هو الطريقة الوحيدة لاستعادة هذه الوظيفة الأساسية، لذلك نرصد لكم خطوات حل العطل في السطور التالية.

خطوات حل مشكلة جوجل الجديدة

  • أولا توجه إلى متجر Google Play على الجهاز المحمول المصاب بالعطل.
  • ثم ابحث عن «Google» في علامة تبويب التطبيقات.
  • ثالثا، حمِّل قائمة المتجر الخاصة بالتطبيق، بالظغط على زر تحديث في الأعلى.

وجدير بالذكر أن تطبيق جوجل يعتلي صدارة البرامج الأكثر استخداما في البحث على الإنترنت حول العالم، لذلك يحرص الجميع على تواجدها في هاتفه وتحديثها باستمرار.