| جولة سياحية فريدة بحديقة الديناصورات في دبي.. روبوتات بمؤثرات صوتية

تعد حديقة الديناصورات من أهم الأماكن السياحية الفريدة حول العالم، إذ تحتوي على عدد كبير من الروبوتات الضخمة، التي تجذب الانتباه وتشجع الجميع على زيارتها، وتقدم الحديقة جزءًا تعليميًا عن حياة الديناصورات، التي انقرضت منذ ملايين السنين، وكيف كانت حياتها في الأصل حول ميلادها وغذائها وتكيفها مع الظروف، والأسباب التي أدت لانقراضها.

حديقة الديناصورات في مدينة دبي من أهم الأماكن التي تعرض جزءًا ثقافيًا عن حياة تلك المخلوقات المنقرضة، إذ تضم مجسمات عملاقة لها، بحسب صحيفة «البيان» الإماراتية.

حديقة الديناصورات دبي

حياة الديناصورات تثير انتباه البعض، لأنه عالم مليئًا بالأسرار والخبايا التي لا يعملها الكثير؛ وتقدم الحديقة جزءًا من هذه تفاصيل، مثل مشاهدة الديناصورات بهيئتها الطبيعية، على شكل روبوتات مزودة بالمؤثرات الحركية والصوتية، التي تجعل الزائرين خاصة الأطفال يشعرون وكأنها حقيقية.

اهتمام الحديقة بالجانب التعليمي

تهتم الحديقة بالجانب التعليمي أكثر من الترفيهيي؛ إذ تضم 100 نوع من الديناصورات مثل أنكيلوصور وتريسيراتوبس والتيرانوصور وأباتوصور، يتعرف عليها الزائرون بالتفصيل منذ تاريخ نشأتها، وطبيعة بيئتها، حتى أسباب انقراضها، ويمكن التفاعل معها عن قرب، والتقاط الصور التذكارية بجانبها، واللعب معها وهي تتحرك، إذ توفر نوعًا جديدًا من الترفيه تحت اسم الثقافة.

مرافق حديقة الديناصورات

تشغل الحديقة مساحة كبيرة جدًا حتى تسع مجسمات الديناصورات الضخمة والصغيرة، وتحتوي على مرافق متنوعة يستطيع الكبار والصغار الاستمتاع بها، مثل مطاعم الوجبات السريعة التي تقدم أشهى وألذ المأكولات، ومقاعد الجلوس التي يمكن الاستراحة عليها، بالإضافة إلى عربات الحلوى التي تتجول في المكان، وأيضًا الألعاب الترفيهية المخصصة للأطفال لزيادة المتعة والترفيه مع الجانب التعليمي والثقافي الذي يتعرفون عليه في حياة الديناصورات.